الأخبارصحة

مستشفى النيل للتأمين الصحي بالقليوبية تشارك في المبادرة الرئاسية “كل ثانية حياة” لعلاج مرضى الجلطات والقسطرة

اقرأ في هذا المقال

  • المبادرة تهدف لتوحيد كافة الجهود لتوفير الرعاية اللازمة والسريعة لمرضي الذبخات الصدرية والجلطات الحادة

أعلن فرع القليوبية للتأمين الصحي، إنطلاق خدمة قسطرة القلب علي مدار الساعة بمستشفي النيل للتأمين الصحي ضمن مبادرة «كل ثانية حياة» والتي تهدف لعلاج مرضى جلطات القلب، ضمن المنظومة الخاصة بالمشروع القومى للرعايات والحضانات والطوارئ، تحت رعاية الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور سيد جلال مدير الفرع.

أوضح الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أن المبادرة تأتى فى ظل توجيهات القيادة السياسية للإهتمام بقضية السلامة العامة، وتحسين صحة المصريين وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية فى ظل رؤية مصر 2030، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطبيق حزمة من الإجراءات الصحية التى تضمن الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

هذا وقد تم إدراج مستشفي النيل للتأمين الصحي ضمن المبادرة التي تعمل على تدريب الفرق الطبية على أحدث الأدلة العلمية في مجال أمراض القلب، وتوقف عضلة القلب، والتشخيص السريع لحالات النوبات القلبية مع توفير القسطرة التشخيصية والعلاجية لمرضى الجلطات القلبية الحادة علي مدار الساعة.

ويذكر أنه تم إسعاف (7) حالات من مرضي الجلطات القلبية والشرايين التاجية منذ بداية تفعيل العمل بالمبادرة خلال الأسبوع الأول من مايو.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الغني مدير المستشفي أن المستشفي تقدم خدمات متميزة لإنهاء قوائم إنتظار مرضي القلب والقسطرة بشكل منتظم داخل المستشفي لخدمة مرضي التأمين الصحي بالقليوبية والمحافظات المجاورة بما يقارب ٢٠٠ حالة قسطرة قلبية شهرياً، إلي جانب مبادرة كل ثانية حياة والتي بدء العمل بها أول مايو الحالي بعد عقد إجتماعات مع الفرق الطبية ورئيس قسم القلب لوضع خطة التشغيل وجداول العمل.

وافاد المسؤولين أن المستشفى تتلقي البلاغات على الخط الساخن “16474” والتي يقوم المختص من خلال هذه الخدمة بتقديم الإرشادات الصحية للمريض، إنطلاقاََ من أهمية عامل الوقت في إنقاذ حياة مرضى الجلطات القلبية، كما يتم من خلال الخط الساخن توفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل المريض وعمل الإسعافات الأولية أثناء انتقاله لإحدى المستشفيات التي تم إدراجها ضمن المبادرة لتوفير خدمات القساطر القلبية على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock