الأخبارصحة

روسيا جاهزة لاختبار أجسام مضادة للفيروس التاجي المستجد

أعلن رئيس أكاديمية العلوم الروسية، أن نتائج الاختبارات الخاصة بجزيئات الأجسام المضادة أحادية النسيلة، التي تحيد SARS-CoV-2، سترسل إلى وزارة الصحة للحصول على ترخيص باختبارها سريريا.
ويشير ألكسندرسيرغييف، رئيس أكاديمية العلوم الروسية، إلى أن الاختبارات السريرية ستجري على مصابين بمرض “كوفيد-19” يعانون من أمراض أخري.
وقال في مقابلة مع صحيفة “أرغومينتي أي فاكتي”، “اقترح علماء معهد الكيمياء الحيوية العضوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية بالتعاون مع زملائهم الصينيين، استخدام أجسام مضادة قادرة على تحييد الفيروس التاجي المستجد، وتمنع اختراقه للخلايا”.
وأضاف، “سوف ترسل نتائج الاختبارات قريبا، إلى وزارة الصحة للحصول على ترخيص بإجراء اختبارات سريرية على المرضي المصابين بمرض “كوفيد-19” ويعانون من أمراض أخرى بما فيها السكري”.
نتائج مؤقتة تظهر أن كوكتيل “ريجينيرون” للأجسام المضادة قد يكون فعالا في الوقاية من “كوفيد-19” ويذكر أن معهد الكيمياء الحيوية العضوية وشركة Pharmsynthez الروسية وشركة الأدوية البيولوجية الدولية HifiBio Therapeutics اتفقت في عام 2020 على ابتكار وإنتاج الأجسام المضادة HFB30132A أحادية النسيلة في روسيا، للوقاية وعلاج المصابين بعدوى الفيروس التاجي المستجد.
وقد تم ابتكار HFB30132A باستخدام تقنية الاستنساخ وفك شيفرة جينوم الخلايا اللمفاوية البائية، المأخوذة من دم المتعافين من المرض.
وقد بينت النتائج الأولية للدراسات السريرية، التي أجريت في الولايات المتحدة، أن الأجسام المضادة أحادية النسيلة، أظهرت مستوى عاليا من الأمان والتحمل والحركة الدوائية.
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock