الأخبارالمجتمع والناستقارير وتحقيقاتصحافة المواطن

أسعار المستلزمات المدرسية «نار» وأولياء الأمور في انتظار «الاوكازيون»

تقرير: منة الله حسن

انتشر مؤخرا موجة من الغلاء بالأسواق التجارية ادت لارتفاع الأسعار عامة وارتفاع مستلزمات المدارس خاصة وسنعرض من خلال هذا التقرير تلك الأزمة:-

وشهدت كافة منتجات المدارس من شنط المدارس والملابس الجاهزة والأحذية والكراسات والكشاكيل والأقلام والمساطر زيادة كبيرة وملحوظة، الأمر الذي أثار استياء المواطنين وقرروا انتظار افتتاح اوكازيون معرض المدارس الذي يحظى بتخفيضات كبيرة

أعربت ولاء محمود ربة منزل وأم لثلاثة أبناء عن شكواها من أسعار مستلزمات المدرسة موضحة أنها ذهبت إلي أحد المولات التجارية لشراء هذه المستلزمات ففوجئت أن أسعار الشنط تتراوح بين 600 الي 2000 جنيه، الكوتشي ما بين 700 و 1500 جنيه والقميص الأولادي ما بين 150 إلي 250 جنيه وهو مايفوق قدرتها.

واوضح المواطن جمال عزيز موظف أن أسعار المولات التجارية والمحلات الكبرى مرتفعة جدا وما يمكن شرائه من تلك الأماكن ب2000 جنيه تستطيع شرائه من العتبة بأسعار تتراوح من 300 إلي 500 جنيه.

في المقابل أرجع العديد من التجار ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع خامات الإنتاج وتكليف الاستيراد خاصة المنتجات الواردة من دول شرق آسيا في ظل أزمة كورونا.

فقال حسن سعيد تاجر إن خامات التصنيع ارتفعت بصورة كبيرة تزامنا مع أزمة كورونا التي ارتفع في ظلها كل شيء، موضحا أن التجار في انتظار المشاركة في الاوكازيون.

من جانبه أرجع محمود العيسوي عضو شعبة الملابس بالغرفة التجارية ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس إلى ضعف الاستيراد في ظل أزمة كورونا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة في صناعة هذه المستلزمات مبديا رغبة العديد من التجار في المشاركة بمعرض المدارس السنوي لتصريف بضائعهم الراكدة.

فيما دعا الدكتور محمد عبدالوهاب استاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس المواطنين إلى انتظار الأوكازيونات والأسواق التي تقيمها وزارة التموين والتجارة الداخلية والمؤسسات الحكومية لمستلزمات المدارس والتي تلقى قبولا كبيرا نظرا لانخفاض أسعارها ودعمها من الدولة.

وفي الاخير فإن أزمة ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية تحتاج إلي وضع حلول جذرية من قبل الجهات المعنية بالدولة لتسهيل عملية الشراء.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock