الأخبارسياسة واقتصادمنوعات

“أمازون” في طريقها الى دخول واحتكار الأسواق المصرية

في إطار الخطوات لتعزيز من مكانة وصدد التجارة الإلكترونية في الأسواق المصرية أعلنت شركة أمازون، قبل ايام عن عزمها إطلاق موقع أمازون مصر الإلكتروني (Amazon.eg) في خلال هذا العام الأمر الذي يسبب انعكاس على الشركات والبائعين المحليين في مصر.
وبموجب الإعلان الذي أطلقته شركة أمازون، فقد سنحت الفرصة وفتحت الشركة العالمية الباب أمام البائعين للتسجيل من خلال الأداة المخصصة لإدارة أعمال البائعين (Seller Central Amazon).
كما سمحت أمازون الفرصة لشركاء البيع المسجلين مسبقًا على شركة سوق دوت كوم أحد أفرع شركة أمازون ، للانتفاع من البيع من خلال شركة أمازون على اعتبارها انها شركه مملوكه لشركة أمازون، وتحقق مكاسب عديدة مكاسب عديدة.
واشار احمد عبد المعطي الخبير الاقتصادي أن هذه الخطوة لشركة أمازون بالهامة جدًا، وبـ الأخص انها تأتي في التوقيت الذي تدعم فيه الحكومة المصرية الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن الأمر بنقطة التقاء للحكومة المصرية مع موقع أمازون الذي يقوم بدعم هذا النوع من الشركات الناشئة والبائعين.
وأضاف معطي أن حوالي 50 % البضائع والمنتجات تأتي من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن افتتاح موقع جديد في مصر يساعد في زيادة مبيعات شركة امازون في طريقها الى دخول واحتكار الأسواق المصرية ، التي قد وصلت في عام 2020 إلى 386.06 مليار دولار، بينما وصل صافي الإيرادات إلى 21.33 مليار دولار، حيث انها الارباح الاكبر في تاريخها الأكبر في تاريخها.
وتابع “نستطيع القول إن أمازون أقرب إلى احتكار سوق البيع الإلكتروني، حيث أنها تقدم العديد من المميزات الهامة لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث ان الشركة لديها مستودعات تخزين تعد الأكبر من نوعها في العالم بأكمله، مما يوفر على البائعين تكاليف التخزين، بالإضافة إلى تقديم خدمات متميزة في التوصيل والتسويق، وهو الأمر الذي ما يعود بالمكاسب على الجميع الاطراف “.
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock