نبض العالم

ارتفاع متوقع بأسعار هواتف المحمول بعد رفع قيمة التعريفة الجمركية

صرح محمد الحداد ، نائب رئيس شعبة تجار المحمول بغرفة الجيزة التجارية ، إن هناك زيادة مرتقبة في أسعار هواتف المحمول بالأسواق بنسبة تصل إلى 15% ، وذلك بعد إقرار مجلس النواب لقرار رفع قيمة التعريفة الجمركية. وأضاف الحداد أن سوق مبيعات أجهزه المحمول قبل صدور القرار كان يعاني من التنافسية الشديدة فى أسعار بيع هذه الأجهزة ، والتى أدت الى أن نسب هامش الربح لاتتعدى 1%. وأشار الحداد إلى أنه فور الإعلان عن قرار مجلس النواب لجأ بعض الموزعين إلى سياسة التخزين بسبب قلة البضاعة ، توقعا لارتفاع الأسعار بعد القرار. ولفت إلى أنه طالب أكثر من مرة برفع أجهزة الهواتف المحمولة من قائمة السلع الترفيهية ، حيث إن هذه الأجهزة أصبحت من ضروريات الحياة التى لاغنى عنها فى العمليات التعليمية والمالية والثقافية والاتصالات وجميع نواحى الحياة.

 

كتبت:منة الله حسن

صرح محمد الحداد ، نائب رئيس شعبة تجار المحمول بغرفة الجيزة التجارية ، إن هناك زيادة مرتقبة في أسعار هواتف المحمول بالأسواق بنسبة تصل إلى 15% ، وذلك بعد إقرار مجلس النواب لقرار رفع قيمة التعريفة الجمركية.

وأضاف الحداد أن سوق مبيعات أجهزه المحمول قبل صدور القرار كان يعاني من التنافسية الشديدة فى أسعار بيع هذه الأجهزة ، والتى أدت الى أن نسب هامش الربح لاتتعدى 1%.

وأشار الحداد إلى أنه فور الإعلان عن قرار مجلس النواب لجأ بعض الموزعين إلى سياسة التخزين بسبب قلة البضاعة ، توقعا لارتفاع الأسعار بعد القرار.

ولفت إلى أنه طالب أكثر من مرة برفع أجهزة الهواتف المحمولة من قائمة السلع الترفيهية ، حيث إن هذه الأجهزة أصبحت من ضروريات الحياة التى لاغنى عنها فى العمليات التعليمية والمالية والثقافية والاتصالات وجميع نواحى الحياة.

Exit mobile version