الأخبار

استاذة بجامعة بنها تناشد الرئيس بإضافة طريقة برايل للعملات المصرية تيسيرا على المكفوفين

ناشدت الدكتورة سيده صقر الأستاذ بكلية التربية النوعية جامعة بنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإصدار توجيهاته لوزارة المالية والأجهزة المعنية بإضافة قيمة الفئة الخاصة بالعملة البلاستيكية الجديدة بطريقة برايل بما يجعل التدوال سهلا وميسرا للمكفوفين ورفع المعاناة عنهم وحمايتهم من اى أوجه للإستغلال.

وقالت الدكتورة سيدة صقر : لنا مطلب إنساني من الأب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي إعتدنا منه الإهتمام بكل الفئات من ذوي الهمم وغيرهم.

فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إذا وضعنا في الإعتبار المعاناة الحقيقية للشخص الكفيف في إستخدام العملة. فنحن إعتدنا من سيادتكم المساواة وأن يتساوي الكفيف مع المبصر فالشخص الكفيف شخص عادي وطبيعي ونحن نطلب من الدولة أن تضمن للمكفوفين حياة كريمة كأقرانهم من المبصرين فبعض التقديرات العالمية تشير إلي أن عدد المكفوفين في مصر يقارب 3ونصف مليون كفيف مصري هم أبنائك يا فخامة الرئيس.

ونحن علي ثقة كبيرة أن سيادتكم الأب الذي يعد ويفي بوعده دائما وهذا ما عهدناه منكم دائما.

واضافت الدكتورة سيدة صقر بقولها : في الأيام القليلة الماضية إحتفي الشعب المصري بجميع فئاته بإطلاق أول عملة بلاستيكية فئة 10 جنيهات ، وكان الجمهور في غاية السعادة بهذا التطور والذي يعد طفرة في مجال تطور العملات المصرية. لما فيها من شكل جمالي حيث تحولت العملة إلي لوحة فنية مصغرة رسمت بعناية ، التكوين البنائي رائع مع روعة التنسيق مع التصميم مع التكوين اللوني وجمالياته.فنحن أمام عمل فني في صورة عملة نقدية ضمت إنجازات المرحلة التي نعيشها مع أصالة وعراقة التاريخ.

أكاد أشعر بصوت أزيزها فهي خامة بلاستيكية غير قابلة للقطع أو الإتلاف.

تساير رؤية مصر مع برامج التنمية المستدامة والتي تتبانها الدولة من خلال رؤية مصر 2030 فهي مصنوعة من مواد صديقة للبيئة وغير ناقلة للفيروسات فهي آمنة في التعامل مع كوفيد 19.

فنحن نعلم فخامة الرئيس بأنكم تسعي جاهدا أن توفر وتضمن لهم حياة كريمة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock