الأخبار

اعلام بنها يقيم احتفالا بنصر أكتوبر العظيم في مركز شباب طوخ

كتبت: الهام السيد

أقام مجمع إعلام بنها، قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، احتفالية عن حرب اكتوبر تحت عنوان «حرب اكتوبر إبداع استراتيجي» وذلك بالتعاون مع مدارس طوخ الخاصة ومجلس مدينة طوخ، بمسرح مركز الشباب بطوخ محافظة القليوبية.

وجاء هذا في ظل احتفال الدولة المصرية بالذكرى الخمسين لحرب العبور، والتي يشارك فيها فئات مختلفة من المصريين عبر احتفالات شعبية ورسمية تشهدها المحافظات من كل عام.

وبدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ومن ثم قدمت أماني الحاج علي مدير مجمع إعلام بنها كلمات الترحيب للضيوف والمنصة، وقالت في كلمتها عن حرب اكتوبر امجيد انه انتصارًا عظيمًا للمصريين، ونقطة تحول في تاريخ المنطقة العربية بأكملها، وماحدث بها أظهر للعالم قوة العرب الحقيقية وقوة الجيش المصري فهي حرب تحرير وكرامة، ورمز للعزيمة والإصرار، وحققت نجاحًا كبيرًا في تنفيذها بدعم عربي كبير، حيث تمكن الجيش المصري من عبور قناة السويس، واستعادة أرضنا الغالية سيناء، ويجب ان نربي أبنائنا ونغذي فيهم روح الانتماء الحقيقي لوطنهم وتربيتهم علي ان هذا الوطن هو اغلى واسمى ما يمتلكوه وان الارض هي عرضه وشرفه.

وقال اللواء مجدي عبدالصبور، أحد محاربي حرب اكتوبر، ان مصر خططت لهذه الحرب بعناية شديدة وبتعاون دولي عربي كبير وذلك لأن عدو العرب واحد، وذكر تضحيات الشهداء وتعاون الدول العربية على عدوهم الأول، وكيف استردت الدول العربية كرامتها وأرضها من يد االاعداء المغتصبين.

وقال عصام عياد سياسي وطني اننا في مصر دائما من كل عام نتذكر هذا النصر العظيم، علينا أن نتعلم منه ويتعلم كل جيل، أن نحافظ على الوحدة الوطنية، ونعمل على تحقيق التنمية والازدهار في مصر لتبقى راية مصر عالية.

والقى صلاح أحمد واعظ بأوقات طوخ كلمته للحضور والطلاب بشكل خاص قائلا ان الأبطال الحقيقيين هم المحاربين الذين ضحوا بأنفسهم من أجل تراب هذا الوطن، ومن اجل ان تحيا الانسانية ورد العزة والكرامة، وقال ان اثناء الحرب كانت كتائب الدعاة تنطلق بين الجنود لتحثهم أن النصر لا يكون بقوة السلاح فقط، وإنما يكون بقوة الإيمان، وبالصدق مع الله تعالى، ويكون بالتوكل على الله «بَلِ اللَّهُ مَوْلاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ» ولذالك وأنه إن مات مات شهيدًا، وإن عاش عاش حميدًا، ولذلك حاربنا بقوة الايمان والعقيدة فكانت صيحة المجاهدين في الميدان (الله أكبر)، وكان هذا من سبب رئيسي من اسباب الانتصار العظيم.

حضر الاحتفال عمرو حسن مدير إعلام القليوبية، والدكتورة مها العشري مدير المكتب الفني بمجلس مدينة طوخ، وقام بإعداد وتنفيذ الاحتفالية اخصائي إعلام اميرة محروس مشرف نشاط النيل بمجمع إعلام بنها، وفي نهاية الحفل تم تكريم اللواء مجدي عبدالصبور، وسمير حجازي والد الشهيد أحمد سمير حجازي.

اعلام بنها يقيم احتفالا بنصر أكتوبر العظيم في مركز شباب طوخ اعلام بنها يقيم احتفالا بنصر أكتوبر العظيم في مركز شباب طوخ اعلام بنها يقيم احتفالا بنصر أكتوبر العظيم في مركز شباب طوخ اعلام بنها يقيم احتفالا بنصر أكتوبر العظيم في مركز شباب طوخ

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock