أخبار العالمالأخباررياضة عالمية

افتتاح دورة الألعاب الأولمبية ال 32 بالرغم من الظروف الاستثنائية

انطلقت اليوم دورة الألعاب الأولمبية ال 32عند الثانية من ظهر اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت اليابان، حيث أعطي إمبراطور اليابانانطلقت اليوم دورة الألعاب الأولمبية ال 32عند الثانية من ظهر اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت اليابان، حيث أعطي إمبراطور اليابان ناروهيتو شارة الانطلاق اليوم علي الملعب الأولمبي في العاصمة طوكيو.

وحدث ذلك بحضور إمبراطور اليابان ناروهيتو، وقادة 15 دولة ومنظمة دولية، يتقدمهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي تستضيف بلاده دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدنج.

وأقيم الحفل في الإستاد الوطني الجديد في اليابان ويتسع الملعب لحوالي 68000 مشجع، لكن سيتم تقليصه إلى 58000 متفرج مع بداية دورة الألعاب البارالمبية التي ستستضيفها اليابان في أغسطس/آب القادم، ورغم هذه السعة الكبيرة، إلا أن الحفل والأولمبياد عموما ستقام بدون حضور جماهيري خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وتضمن الحفل موسيقى لسيجن توكوزاواوسيتم استخدام التكنولوجيا بشكل واسع النطاق في الحفل مع وجود العديد من العناصر اليدوية التناظرية التي تلعب دوراً رئيسياً في فقرات الحفل بالإضافة إلى تقديم استعراضات تظهر جمال الأشكال والتصميمات اليابانية من خلال سمات ثلاثية الأبعاد مثل تصميم المسرح والمعدات المستخدمة في الشعلة الأولمبية.

وطوال فترة حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، ستتواجد العديد من فواصل الألعاب النارية، خاصةً مع دخول طابور العرض العام للدول المشاركة في الأولمبياد.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock