الأخباررياضة

الإتحاد الأفريقي يعلن إبعاد أحمد أحمد عن رئاسة كاف مؤقتا لظروف صحية

كتب:أحمد حسن إسماعيل

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مساء اليوم، الجمعة، إبعاد أحمد أحمد رئيس كاف عن المهام الإدارية داخل المنظومة الكروية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد مغادرته المستشفى عقب تعافيه من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مع تولى النائب الأول لرئيس الكاف كونستاي أوماري مهامه، وذكر بيان الكاف عبر موقعه الرسمى: “بناءً على نصيحة طبية، يخضع رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أحمد أحمد، لفترة نقاهة والتى ستستمر 20 يومًا على الأقل، وهو ما يجعله غير قادر على القيام بمهامة الوظيفية التى تتطلب صحة جيدة”، مضيفا: “فى هذه الحالة سيتولى النائب الأول لرئيس الكاف كونستاي أوماري القيادة المؤقتة للكاف حتى 30 نوفمبر 2020”.
واختتم بيان الكاف: “يأتى ذلك وفقا للمادة 24 فى الفقرة الثامنة من النظام الأساسى، والتى تنص على أنه “إذا كان الرئيس غائبًا أو غير متاح مؤقتًا، فإن النائب الأول للرئيس ينوب عنه”.

وكان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد غادر الأربعاء، أحد مستشفيات القاهرة، الذى كان يرقد فيه، بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، الذى أصيب به فى أواخر شهر أكتوبر الماضى.

وأعلن الحساب الرسمى لـ كاف، عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، قائلاً: “بعد فترة من العزل والمراقبة في المستشفى، غادر أحمد أحمد، صباح الأربعاء، والآن أصبح رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم غير معدٍ ومع حد أدنى من خطر حدوث مضاعفات، يخرج من المستشفى للعودة إلى منزله في القاهرة”.

أضاف البيان: “وصف له الأطباء فترة نقاهة لمدة 20 يومًا على الأقل، حيث يُطلب منه خلالها الحد من جهوده ، من أجل استعادة طاقته بالكامل”.

ويود أحمد أحمد أن يشكر عمل نائبه، وكذلك الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي قام ببعض المهام التي لم يتمكن الرئيس من إنجازها.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock