الأخبارالمجتمع والناس

الإفتاء تعلق علي واقعة تجريد الأب لطفلته بالدقهلية

كتبت: سهيلة هاني

علقت دار الإفتاء المصرية علي واقعة تجريد الأب لطفلته بالدقهلية قائلة: ” تجرد البعض من واجبات الأبوة ولوازم الأمومة بعقوق الأولاد وإيذائهم والتعريض بهم يعبر عن تجرد من المشاعر الإنسانية وانتكاس للفطرة وهو حرامٌ شرعًا؛ فكما نهى الشرع عن عقوق الأولاد للوالدين فإنه نهى كذلك عن عقوق الوالدين للأولاد وتهيب دار الإفتاء بجميع المصريين عدم نشر وترويج هذه الصور والمقاطع المؤذية للنفس الإنسانية”.

وجاء ذلك بعدما قامت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية بالقبض علي المواطن الذي قام بتجريد رضيعته من ملابسها وتعذيبها في البرد في الشارع مهددا بحرقها، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى،لشخص يعذب ابنته الرضيعة مهددا بحرقها.

كما قالت” آمال البسيونى” والده الطفلة المعذبة وزوجة المتهم أن: زوجها عذب طفلتهما البالغة من العمر عامين، وجردها من ملابسها وسط الشارع في البرد، لافتة إلى أنها منفصلة عنه منذ 5 أشهر بسبب طباعه السيئة، وأوضحت والدة الرضيعة، وجود خلاف بينها وبين زوجها وأنه اعتاد ارتكاب الأفعال الغريبة، حيث قالت إن زوجها لا يعترف بنسب ابنته وينكرها وهو الدافع وراء ارتكابه جريمة تعذيبها.

وتابعت”آمال”:أن زوجها كان يريد أن يشعل النار في ابنته عندما طالبته بمصروفاتها، مبينة أنها تركت منزل الزوجية منذ حوالي 6 أشهر، وتقيم مع أسرتها بصحبة طفلتها، وأنها رفعت ضده قضية طلاق للضرر، ولم يتم الفصل فيها حتى الآن.

وأكدت أمينة عام المجلس القومى للأمومة والطفولة “سحر السنباطي”، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأب صاحب واقعة رضيعة محافظة الدقهلية، حيث تم تحريك بلاغ للنائب العام، وجار ضبط وإحضار الأب من جانب نيابة طلخا.

الاب المتهم
الإفتاء تعلق علي واقعة تجريد الأب لطفلته بالدقهلية
الافتاء
الإفتاء تعلق علي واقعة تجريد الأب لطفلته بالدقهلية

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock