الأخبار

“البحث العلمي”: “التعاون مع 85 عالما مصريا من خلال برنامج “جسور التنمية

كشف مؤشر البحث العلمي لشهر ديسمبر الجاري، عن التعاون مع 85 عالما مصريا مغتربا من خلال برنامج “جسور التنمية” بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا منذ عام 2015 وحتى الآن.

وأوضح المؤشر – الذي يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا – أن برنامج “جسور التنمية” يسمح للمؤسسات البحثية في مصر بالاستفادة من خبرات المغتربين المصريين، كما يسمح للخبراء المصريين بالخارج برؤية التحديات والمتطلبات الخاصة بعملية التنمية على المستوى المحلي، مشيراً إلى أنه تم من خلال البرنامج وحتى الآن تنفيذ 91 مشروعا بحثيا مشتركا بقيمة 69 مليون جنيه.

ويهدف المؤشر إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل وتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر، بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي وغيرها من المنظمات الدولية.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قد أنشأت المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock