أخبار العالمالأخبارسياسة واقتصاد

البرلمان الليبي وحكومة الوحدة الوطنية يتفقان علي ضرورة إنجاح الإنتخابات

كتبت: منة الله حسن

اتفق البرلمان الليبي وحكومة الوحدة الوطنية اليوم الخميس على ضرورة إنجاح الانتخابات العامة المقرر عقدها بعد 3 أشهر رغم القرار البرلماني الذي يقضي بسحب الثقة من الحكومة.

جاء ذلك خلال لقاء بين رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة والنائب الأول لرئيس البرلمان فوزي النويري بديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، تناولا فيه ملفي الانتخابات والمصالحة الوطنية.

وكان صوت البرلمان الليبي بالأغلبية على سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بعد 6 أشهر من توليها السلطة وقبل 3 أشهر على انتهاء مهامها وهذه في خطوة أثارت قلقا محليا وأمميا على مصير الانتخابات.

وأوضح البرلمان أن سحب الثقة من الحكومة لن يؤثر على موعد الانتخابات كما لا يعني إقالة الحكومة أو استبدالها بل تحولها إلى حكومة تصريف أعمال إلى حين إجراء الانتخابات.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات أنها مستمرة في التحضير للانتخابات بعد انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين حيث من المتوقع أن يشارك في عملية التصويت نحو 3 ملايين ناخب ليبي.

والجدير بالذكر أن الترتيبات القانونية لهذه الانتخابات لا تزال محل خلاف بين البرلمان والمجلس الأعلى للدولة وفي السياق ذاته، دعا المجلس الرئاسي، اليوم الخميس، البرلمان إلى إنجاز التشريعات المطلوبة لإتمام العملية الانتخابية، وطالب الحكومة بالاستمرار في عملها وتوفير احتياجات المواطنين الأساسية ودعم العملية الانتخابية مع تجنب التصعيد الذي من شأنه أن يزيد التوتر الشعبي.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock