الأخبار

الجزار يتفقد سير العمل بمشروع الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية

تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار, اليوم /السبت/ المشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة, لمتابعة سير العمل بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة “كابيتال بارك”, برفقة قيادات الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
والتقى وزير الإسكان, بشركات المقاولات المنفذة للمشروع, لمتابعة خطة التنفيذ التفصيلية, والوقوف على المستجدات بالمشروع, حيث وجه استشاري المشروع بإعداد تقرير عن أداء كل شركة, ومدى التزامها بالجدول الزمني المحدد للتنفيذ, مؤكدا أنه سيتم استبعاد الشركات المتقاعسة عن التنفيذ, وسحب الأعمال المسندة لها.
وخاطب الوزير شركات المقاولات المنفذة للمشروع قائلا: “نحتاج إلى دفعة كبيرة في معدلات التنفيذ, وزيادة أعداد العمالة والمعدات بالموقع, للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع القومي الهام الفريد من نوعه, ويتم تنفيذه لأول مرة بمصر, لتحقيق جودة الحياة للمواطنين”.
وطالب الوزير بالإسراع بتنفيذ البحيرات والأجسام المائية بالمشروع, وتنفيذ بعض الأعمال لتكون علامات مميزة بمشروع الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة, وسرعة عرض المشروعات الاستثمارية المقترح تنفيذها ضمن المشروع على المستثمرين.
واستعرض المهندس عمرو خطاب رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة, معدلات تنفيذ المشروع بجميع القطاعات, والخطط والبرامج الزمنية لشركات المقاولات.
تجدر الإشارة إلى أن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة, بطول أكثر من 10 كم, وبمساحة نحو ألف فدان; مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم, وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية, ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات, وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock