الأخبارالكورةرياضةرياضة عالمية

“الدوري الانجليزي” بثلاثية السيتي يضرب برينتفورد بالجولة الثالثة والعشرون

كتبت : هالة إبراهيم

حقق فريق مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا انتصار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، المباراة التي جمعت بينه وبين فريق برينتفورد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2023-2024.

أحداث مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد


بدأت أحداث وتفاصيل المباراة بين مانشستر سيتي وبرينتفورد وسط حالة من الهدوء والحذر من قبل لاعبي الطرفين، بعدما انحصر اللعب بوسط الملعب من خلال مجموعة من التمريرات القصيرة بين أقدام اللاعبين.

حتي الدقيقة العاشرة والتي شهدت تسديدة عن طريق جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مارك فليكن ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية، وانتهت بعدها بركلة مرمي.

ثم شهدت الدقيقة 13 تسديدة مباغتة بالقدم اليمنى عن طريق جوليان ألفاريز على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مارك فليكن ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية، ليواصل بعدها لاعبي السيتي عمليات البحث عن الهدف الأول.

وبعدها سجل فريق برينتفورد أول الأهداف بعدما شهدت الدقيقة 22ركلة مرمى نفذت بتمريرة طولية أخطأ مدافع السيتي تقديرها بشكل جيد ليستغل نيل موباي الخطأ وينجح في الانفراد بالمرمى ثم تسديد الكرة داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

بدأ لاعبي مانشستر سيتي محاولات تسجيل هدف التعادل بعدما شهدت الدقيقة 25 انفراد إيرلينج هالاند بالمرمى داخل منطقة الجزاء والذي سدد كرة أرضية تجاه الزاوية اليمنى تصدى لها الحارس مارك فليكن ببراعة وأنقذ مرماه.

و استمرت نتيجة المباراة بتقدم برينتفورد حتي الدقيقة 48 والتي شهدت تسجيل لاعبي السيتي هدف التعادل بعدتسديدة عن طريق فيليب فودين من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي شوط المباراة الثاني وبالتحديد في الدقيقة 58 والتي شهدت هجمة منظمة من لاعبي مانشستر سيتي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها كيفين دي بروين بتمريرة هيأت الكرة لزميله فيليب فودين الذي استقبلها بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

ولم ينتظر لاعبي السيتي وقت طويل من أجل تسجيل هدف ثالث بعدما عرفت الدقيقة71 هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها إيرلينج هالاند بتمريرة هيأت الكرة لزميله فيليب فودين الذي استقبلها بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

ليستكمل اللقاء بعدها بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وسط محاولات مستمرة من قبل لاعبي برينتفورد من أجل تسجيل هدف تقليل الفارق، حتي انتهاء الوقت الأصلي ليضيف بعدها حكم المباراة 7 دقائق لم تشهد أي تطور.

تشكيل مانشستر سيتي أمام برينتفورد في البريميرليج


حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: جفارديول، ناثان أكى، روبن دياز، والكر.

خط الوسط: رودريجو، بيرناردو سيلفا، دي بروين

خط الهجوم: فيليب فودين، إيرلينج هالاند، جوليان ألفاريز.

رفع فريق مانشستر سيتي رصيده من عدد النقاط بعد ثلاثية الليلة أمام فريق برينتفورد إلى النقطة رقم 49 بالمركز الثاني وبفارق نقطتين عن صاحب الصدارة ليفربول، وعلى الجانب الآخر توقف رصيد برينتفورد عند النقطة رقم 22 بالمركز الـ15.

ليتشغل الصراع في المقدمة بين الريدز صاحب الصدارة والثنائي مانشستر سيتي وأرسنال صاحبي الوصافة برصيد 49 نقطة، مع العلم أن أصحاب القميص السماوي يتبقي لهم مباراة مؤجلة، وفي تحقيق الانتصار والحصول على نقاط المباراة يصبح على صدارة الترتيب.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock