نبض العالم

الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بالكهرباء اليوم تبلغ 20 الف ميجاوات

صرح مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ، اليوم الثلاثاء ، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت حوالي 20 ألف ميجاوات ، مشيرًا إلى أنه لم يتم ، أمس ، خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري ، أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين. فيبلغ الحمل الأقصى المتوقع اليوم 26 ألفا و700 ميجاوات ، وهو مماثل للحمل أمس ، مشيرا إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 18 ألفا و580 ميجاوات. ويذكر أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو 2015 ، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توفر الكهرباء. وجديرا بالذكر ان المرصد يصدر نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف ألا وهي: الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية ؛ التي هي عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

 

كتبت:منة الله حسن

صرح مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ، اليوم الثلاثاء ، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت حوالي 20 ألف ميجاوات ، مشيرًا إلى أنه لم يتم ، أمس ، خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري ، أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

فيبلغ الحمل الأقصى المتوقع اليوم 26 ألفا و700 ميجاوات ، وهو مماثل للحمل أمس ، مشيرا إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 18 ألفا و580 ميجاوات.

ويذكر أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو 2015 ، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توفر الكهرباء.

وجديرا بالذكر ان المرصد يصدر نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف ألا وهي: الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية ؛ التي هي عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

Exit mobile version