أخبار العالمالأخبارسياسة واقتصاد

السفير السويدي: مصر محطة جديدة للاستثمار السويدي.. وشركات سويدية مهتمة بالاستثمار في مصر

كتبت : أمنية السعيد

التقى اليوم الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع هوكان إيمسجورد السفير السويدي بالقاهرة، بحضور كلاً من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، رضا عبدالقادر ورئيس مصلحة الضرائب، السفير حسام حسن مستشار الوزير للعلاقات الخارجية.

قال هوكان إيمسجورد، السفير السويدي بالقاهرة، إن مجتمع الأعمال السويدي يُدرك حجم التطورات الإيجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار في مصر.

وأشار إيمسجورد، خلال لقائه مع محمد معيط وزير المالية المصري، إلى حرص العديد من الشركات السويدية على استكشاف فرص الاستثمار في مصر، إضافة لكبريات الشركات السويدية التي تعمل بالفعل في السوق المصري.

أكد ” معيط ” أن مصر حريصة على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية في شتى المجالات، مشيراً إلى وضع برنامج زمني للانتهاء من تحديث وميكنة المنظومتين الضريبية والجمركية خلال عام 2022، والذي سيؤدي إلى تحفيز الاستثمار والتيسير على مجتمع الأعمال وتشجيع المستثمرين داخل المنطقة قال “إيمسجورد ” إن مجتمع الأعمال السويدي يُدرك حجم التطورات الإيجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار في مصر، وأن الشركات السويدية حريصة على أن تستثمر في السوق المصري.

ناقش الجانبين حركة السياحة السويدية في مصر والتي ستزدهر خلال الفترة القادمة، ومن المؤكد إقامة حوار بين وزارتي المالية بالبلدين لبحث التطورات الاقتصادية العالمية وتأثيراتها، وتبادل الخبرات في مجال السياسات المالية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock