الأخبارالحوادث

الصحة: إعدام 387 طن أغذية و12 ألفا و765 لتر مشروبات فاسدة في 3 شهور

أكدت وزارة الصحة والسكان إعدام 386 طنا و974 كيلوجرام أغذية, بالإضافة إلى 12 ألفا و765 لترا من العصائر والمشروبات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي خلال عدة حملات شنتها الوزارة بالتعاون مع مباحث التموين بداية من شهر نوفمبر 2021 وحتى يناير الماضي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن هذه الحملات بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان وفي إطار حرص الوزارة على سلامة المواطنين من خلال التأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة إلى أن الحملة تضمنت المرور على 12785 منشأة غذائية ما بين مطاعم وفنادق, مخابز, وثلاجات تخزين, لافتا إلى تحرير 9861 محضرا بالمخالفات التي تم رصدها.

وبدورها قالت الدكتورة مايسة حمزة رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة إن فرق التفتيش على سلامة الغذاء قامت بسحب 25986 عينة أغذية مختلفة وأرسلت للمعامل لتحليلها والتأكد من صلاحيتها, كما تم ضبط 77 طنا و202 كيلو جرام أغذية متنوعة بالإضافة إلى 13325 لترا للشك في صلاحياتها للاستهلاك الآدمي.

وأكدت استمرار حملات الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة وأمان الأطعمة والمشروبات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock