الأخبارعالم المرأة والجمال

العناية بالأظافر بعد إزالة المانيكير الجل..استخدمى المقوى وقصيهم

الكثير من الفتيات يستخدمن اليوم المانيكير الجل للحصول على رسومات طلاء أظافر أكثر عصرية وجمالا، وهو ما يضطرهن للذهاب إلى صالونات التجميل إما لرسم أظافرهن أو لإزالة المانيكير الجل، والذى يحتاج إلى عناية خاصة لإزالته.

ونظرا لأن الكثيرات اليوم يفضلن عدم الذهاب إلى صالون التجميل بسبب فيروس كورونا المستجد، فإن أغلب الفتيات قد تلجأ إلى إزالة المانيكير الجل بمفردها فى المنزل، ولكن قد يجدن أظافرهن تالفة بشكل كبير، وهشين للغاية ويسهل تكسرهم.

وإذا كنت تنوين إزالة مانيكيرك في المنزل، فاتبعى بعض الإرشادات لإزالة المانيكير الجل بطريقة صحيحة، وبمجرد إزالة أي طلاء بنجاح، ضعى في اعتبارك هذه النصائح للعناية بأظافرك وجعلها قوية، فروتين العناية بالاظافر بعد استخدامك للمانيكير جل سيكون مختلفا بعض الشئ عن الأوقات التى لا تضعين فيها اى مانيكير، وفى التقرير التالى يوضح موقع مجلة “allure” بعض النصائح للعناية بالأظافر بعد المانيكير الجل:

1. حافظى على أظافرك قصيرة:

تمامًا مثلما يحتاج شعرك إلى قص لينمو، كذلك تفعل أظافرك، من خلال قص الأطراف، فإنكِ تحررين الأظافر من التلف وتحافظين على صحتها.

2. تجنبى الصابون والمنظفات القاسية:

بينما يجب أن تغسلى يديك أكثر من المعتاد الآن بسبب فيروس كورونا، يفضل الابتعاد عن الصابون والمنظفات القاسية لأنها يمكن أن تضعف الأظافر وتهيجها.

3. حماية أظافرك:

خلال هذا الوقت من التعقيم والتنظيف المتكرر، سوف تجف يديك، لذلك إن ارتداء القفازات لغسل الأطباق وترطيب أظافرك بعد غسلها وتعقيمها يمكن أن يساعد في حمايتها من أن تصبح أكثر هشاشة وعرضة للكسر، ويوصي أيضًا بإقران كريم البشرة مع غسول اليد المفضل لديك لمضاعفة الرطوبة. وهو مكون يجعل اليدين والأظافر تبدو أكثر نعومة.

4. وضع مقوى للأظافر:

يقترح أيضًا وضع مقوي للأظافر، وهو نوع من الطبقة الأساسية التي تشفي بعمق الظفر التالف، كل بضعة أيام، حيث يخلق تطبيقه حاجزًا وقائيًا للأظافر، مما يساعد على جعلها قوية ومرنة بمرور الوقت، و يقترح تطبيق مقوي مرة إلى مرتين في اليوم حتى تشعرين بالقوة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock