نبض العالم

القبض على تاجر مخدر الشادو فى الشدية بمدينة بنها

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية، فجر اليوم بالقبض على تاجر "الشادو" بمنطقة الشدية في مدينة بنها، لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة، وذلك بعد حملة شنها قسم أول بنها مستهدفا فيها تلك العناصر الإجرامية، وحرر محضر وأخطرت النيابة. تعود الواقعة عندما وردت معلومات لرئيس مباحث قسم أول بنها الرائد محمد عماد، ومعاون المباحث النقيب أحمد الخولي، بوجود بوجود عدد من مروجي المخدرات في منطقة الشدية ببنها، واستهدفت الحملة الامنية، المتهم، وألقت القبض علي تاجر الشادو المعروف باسم “ش. المحروق” وبحوزته كمية كبيرة من المُخدر. وكانت شنت قوات الأمن بقسم أول بنها خلال الأيام الماضية عدت حملات  أسفرت عن ضبط أكبر” ديلرات” مخدرات في منطقة الشدية بمدينة بنها، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة. وجاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، بالترصد لهؤلاء المُجرمين والقبض عليهم في أسرع وقت. وترصد «نبض العالم» عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية. كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك. ظروف تخفيف العقوبة تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.
كتبت_ سهيلة هاني

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية، فجر اليوم من القبض على تاجر “الشادو” بمنطقة الشدية في مدينة بنها، لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة، وذلك بعد حملة شنها قسم أول بنها مستهدفاً مروجي المخدرات.

تعود الواقعة عندما وردت معلومات لرئيس مباحث قسم أول بنها الرائد محمد عماد، ومعاون المباحث النقيب أحمد الخولي، بوجود عدد من مروجي المخدرات في منطقة الشدية ببنها، واستهدفت الحملة الامنية، المتهم، وألقت القبض علي تاجر الشادو المعروف باسم “ش. المحروق” وبحوزته كمية كبيرة من المُخدر، وحرر محضر وأخطرت النيابة.

وكانت شنت قوات الأمن بقسم أول بنها خلال الأيام الماضية عدت حملات  أسفرت عن ضبط أكبر” ديلرات” مروجي المخدرات في منطقة الشدية بمدينة بنها.

وجاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، بالترصد لهؤلاء المُجرمين والقبض عليهم في أسرع وقت.

 

وترصد «نبض العالم» عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

ظروف تخفيف العقوبة

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

Exit mobile version