الأخبارمحافظات

قريبا.. زراعة ١٠ ألاف شجرة مثمرة بالقليوبية وجامعة بنها

كتب- محمد عبد الحميد

 

أعلن المهندس محمد قبطان مؤسس والمنسق العام لمبادرة (هنجملها) استمرار فعاليات العمل بالمبادرة بالمحافظات المصرية ومن بينها محافظة القليوبية .

وأشار قبطان إلى أنه تم زراعة قرابة النصف مليون شجرة منها زراعة قرابة ٤٠ فدان بالزيتون والليمون والرمان بالتعاون مع أجهزة الدولة واستهداف زراعة قرابة ٢٠٠ فدان أخرى في سيناء تنفيذا للمبادرة الرئاسية اللى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتشجير وزراعة الأشجار المثمرة في كافة ربوع مصر .

وقال المهندس محمد قبطان مؤسس والمنسق العام للمبادرة أن هناك تعاونا مع المؤسسات الدينية ممثلة في المساجد والكنائس والأديرة لتشجير دور العبادة ومحيطها لإضفاء جو روحانى وتقوية العلاقة بين الشباب ومجتمعهم .

وأكد أن هناك فريق عمل متميز قائم على المبادرة متمثل في بعض الشخصيات التى تعمل بشكل تطوعي خدمة لوطنهم منهم الدكتور علاء السعيد المستشار الإعلامي للمبادرة،  والدكتور حسام النحاس أستاذ الإعلام بجامعة بنها، وعبد العزيز السيد عبده منسق عام الجامعات المصرية ومحافظة القليوبية، والذى أشار إلى أن هناك تنسيقا يجرى حاليا لتنفيذ المبادرة في محافظة القليوبية بالتعاون مع جامعة بنها ومحافظة القليوبية لزراعة وتشجير قرابة ال ١٠ ألاف شجرة بهدف اضفاء لمسات جمالية وبيئية بالمجتمع وتوعية المواطنين بأهمية زراعة الأشجار المثمرة .

يذكر ان تم توقيع بروتوكولات تعاون مع وزارة التعليم العالي لتشجير الجامعات المصرية والأهلية وآخرها جامعة الملك سلمان بسيناء وتم تكريم فريق العمل بالمبادرة من مجلس أمناء الجامعة تقدير لجهودهم في نشر قيم الجمال والوعى البيئى والحضارى.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock