أخبار العالمالأخبارسياسة واقتصاد

“الليبرالية الدولية” توافق على انضمام حزب العدل كأول حزب مصري حالي يفوز بعضويتها منذ عقد

تزامنا مع الذكرى الثانيه عشر لتأسيس حزب العدل بالإجماع.. منظمة الليبرالية الدولية، تصوت على انضمام حزب العدل لها، ليصبح بذلك أول حزب مصري حالى يفوز بعضوية هذه المنظمة التي تضم 90 حزبا على مستوى العالم.

 

وقدم أحمد السيد أمين العلاقات الدولية بحزب العدل، خلال اجتماع المكتب التنفيذى لليبرالية الدولية من ٢-٦مايو المنعقد بمدينة أوتاوا بكندا، عرضا شاملا لملف الحزب وتاريخه وقيمه، وتم التصويت بالموافقة على انضمام حزب العدل كعضو مراقب بالمنظمة الدولية.

 

و”المنظمة الليبرالية الدولية” هي اتحاد دولي للأحزاب السياسية الليبرالية، يقع مقرها الرئيسي في لندن، تأسست سنة 1947 في أكسفورد، وأصبحت الشبكة الجامعة للأحزاب الليبرالية وتعزيز المبادئ الليبرالية في جميع أنحاء العالم.

 

رئيسة المنظمة الحالية حكيمة الحيطي، وهي مغربية الجنسية من حزب الحركة الشعبية وتعتبر أول امرأة غير أوروبية تشغل هذا المنصب.

 

وتضم المنظمة في عضويتها 90 حزبا سياسيا على مستوى العالم منهم عدد كبير من الاحزاب الحاكمة بدول عده ، أبرزها الحزب الليبرالي الكندي، و”alade party”الأوروبي، وحزب “vvd” الهولندي، وحزب الوسط السويدي، والشبكة الليبرالية لأمريكا اللاتينية، الحزب الليبرالي الاجتماعي الدنماركي، وبعض الأحزاب من الوطن العربى: حزب آفاق التونسي، حزب الاتحاد الدستوري بالمغرب، الحزب المغربي الحر، حزب الحركة الشعبية بالمغرب، تيار المستقبل بلبنان، حزب أحرار بسوريا.

 

وتتبنى المنظمة 10 مبادئ تسعى لتحقيقها:

 

1-دعم الحقوق المتساوية للجميع، والدفاع عن حقوق اإلنسان حول العالم.

2 -تمكين المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون والمجتمع المدني.

3-الدفاع عن حرية المعلومات والتعبير والإعلام والحق في الخصوصية.

4-تعزيز التعليم ورعاية توسعه والترويج له.

5-تيسير الوصول لأفضل رعاية صحية في مواجهة المرض والإعاقة.

6-ضمان استدامة النمو العالمي.

7-دعم التطورات التكنولوجية ومكافحة إساءة الاستخدام.

8-دعم التجارة والاستثمار.

9-دعم الهجرة المقننة.

10-تعزيز السلام والتعاون الدوليين.

 

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock