الأخبارسياسة واقتصاد

المعهد المصرفي: انتهاء تدريب وتأهيل 17 مشروعا جديدا

كتبت : تسنيم الطيب

أعلن المعهد المصرفي – الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري – تخريج دفعة جديدة من مشروع تأهيل شباب رواد الأعمال يضم 17 مشروعا من مشروعات الشركات الناشئة.

وقال لمدير التنفيذي للمعهد عبد العزيز نصير – خلال حفل تخريج تلك المشروعات اليوم السبت – إن المشروع يأتي في إطار دعم جهود الدولة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الشباب والخريجين،ومن أجل تعزيز قدرات قطاع واسع من الشباب من رواد الأعمال والشركات الناشئة لتمكينهم من إدارة مشاريعهم وشركاتهم.

وأوضح أن برنامج حاضنة رواد الأعمال شارك في مرحلة التدريب الأولي له أكثر من 2200 مشارك من 24 محافظة مصرية،من أجل إمداد رواد الأعمال بالمعرفة والمهارات والأدوات اللازمة لتطوير أعمالهم الصغيرة والمتوسطة وتنوعا نموا مستداما،مضيفاً “أنه في مرحلة ريادة الأعمال المتقدمة،قام المعهد بتدريب أكثر من 220 مشاركاً في 8 أماكن”.

وفي مرحلة ما قبل الحاضنة،تم اختيار 43 شركة ناشئة للتأهيل حتى وصلوا إلى 17 شركة ناشئة لدخول حاضنة الأعمال”.

وأشار نصير،إلى أن 12 شركة ناشئة من إجمالي الـ 17 شركة تم عرض أعمالهم لفرص الاستثمار مع فلك ستارت أبس وكايرو أنجل وفلات سكس لابز.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات رواد الأعمال من الشباب المصريين وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة،إلى جانب خلق مجتمع تعاوني لرواد الأعمال المصريين للتعلم من تجارب الأعمال الناجحة،وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشركات الناشئة والمساعدة في توجيه رواد الأعمال من خلال تطوير أعمالهم وإرشادهم من أجل تحقيق جميع الموارد المتاحة معاk وتنظيمها وجعلها في متناول رواد الأعمال من الشباب الطموحين.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock