رياضة

بعد أشواط إضافية… بلباو لنصف نهائي كأس الملك وبرشلونة للمجهول

كتب: محمد عبد القادر

نجح نادي اتليتك بلباو في الفوز علي برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت علي ملعب سان ماميس، في إطار مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس أسبانيا، وبذلك الفوز يتأهل بلباو لنصف النهائي.

بدأ برشلونة اللقاء بتشكيل مكون من حراسة المرمى: بينيا.

خط الدفاع: كوندي، أراوخو، كريستنسن، بالدي.

خط الوسط: جوندوجان، فرينكي دي يونج، بيدري.

خط الهجوم: فيران توريس، ليفاندوفسكي، لامين يامال

بدأ الشوط الأول بضغط قوي من جانب لاعبي أتليتك بلباو على مدافعي برشلونة وصلت الكرة للاعب جوروزيتا أمام المرمى الذي سدد الكرة على يمين الحارس لداخل الشباك محرزآ الهدف الأول لبلباو، ضغط برشلونة بقوة علي دفاعات بلباو وبدأوا في تكثيف الهجمات.

وفي الدقيقة 26 يحرز لوفاندوفيسكي هدف التعادل للبلوجرانا، استمر ضغط برشلونة علي دفاعات بلباو وفي الدقيقة 32 يحرز لامين جمال هدف التقدم لبرشلونة وسط فرحة كبيرة في مدرجات جماهير برشلونة، وتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين مقابل هدف.

بدأ الشوط الثاني بهدوء حذر من كلا الفريقين وفي الدقيقة 49 يحرز أوهان سانسيت لاعب اتليتك بلباو هدف التعادل، حاول بعد الهدف كلا الفريقين أن يستحوذوا علي منطقة نصف الملعب لإحكام السيطرة علي المبارة، ونجح في ذلك اتليتك بلباو حتي نهاية أحداث الشوط الثاني من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ليحتكم الفريقان للأوقات الإضافية. 

 وفي الشوط الإضافي الأول ينجح إيناكي ويليامز أن يحرز هدف التقدم لأتليتك بلباو في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي، وتنتهي أحداث الشوط الأول الإضافيّ بتقدم بلباو بثلاثية مقابل هدفين.

 بدأ الشوط الثاني الإضافيّ بتكثيف الضغط من جانب البلوجرانا مع الاعتماد علي الهجمة المرتدة لبلباو الذي كان قريب من اضافة الهدف الرابع ولكن بينيا حارس برشلونة ينقذ مرماه في الوقت المناسب، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الثاني الإضافيّ يضيف نيكولاس ويليامز الهدف الرابع لأصحاب الأرض وينتهي اللقاء بتأهل بلباو وإقصاء برشلونة. 

بعد أشواط إضافية… بلباو لنصف نهائي كأس الملك وبرشلونة للمجهول

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock