الأخبارسياسة واقتصاد

وزير الاتصالات يبحث مع ممثل الأمم المتحدة التعاون فى تنفيذ مشروعات “حياة كريمة”

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة إيلينا بانوفا ومستشار التنمية أنطونيو فيجيلانت ، عبر الفيديو كونفرنس لبحث التعاون في تنفيذ مشاريع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة. مبادرة “الحياة الكريمة” الرئاسية.

حضر اللقاء نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية رأفت هندي. وأوضح طلعت خلال الاجتماع أن مبادرة “الحياة الكريمة” تعد من أكبر المشروعات القومية التي تحظى باهتمام كبير من الدولة ، حيث تتضافر جهود كافة القطاعات لتنمية الريف المصري.

 

وأشار إلى مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المبادرة بهدف رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للقرى وتمكين المواطنين من الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويستند ذلك إلى أربع ركائز ، بما في ذلك ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت ، وتحسين جودة خدمات الاتصالات ، وتقديم خدمات بريدية متطورة ، وبناء القدرات ، وتعزيز محو الأمية الرقمية. وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه خلال المرحلة الأولى من المبادرة ، سيتم ضخ استثمارات تصل إلى حوالي 5.8 مليار جنيه لرفع كفاءة الإنترنت لأكثر من مليون مبنى سكني وحكومي في قرى المبادرة ، لتكون الأساس، ركيزة تقديم خدمات مصر الرقمية وتنفيذ أهداف الدولة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

 

كما تم العمل على إنشاء 1000 محطة متنقلة جديدة تدعم تقنية الجيل الرابع (4G) ، بالإضافة إلى تطوير 839 مكتب بريد لتقديم الخدمات المالية والحكومية والبريدية ، إلى جانب تنفيذ عدد من البرامج الهادفة إلى تطوير وبناء الرقمية. القدرات وتحويل القرى المصرية إلى مجتمعات رقمية تفاعلية منتجة. وشهد الاجتماع مناقشة سبل تقديم الدعم لمشاريع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات التابعة لها في إطار المساهمة في تنفيذ مبادرة “حياة كريمة”.

 

كما أشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن الأولوية ستعطى لدعم ركيزة بناء القدرات وخاصة قدرات الشباب لاستراتيجية التدريب التي تنتهجها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من حزم الدعم المالي ، خاصة في سياق البرنامج التدريبي. تطوير البنية التحتية للاتصالات في قرى “حياة كريمة”.

 

وأشادت بانوفا بالتقدم الملحوظ الذي تشهده مصر في تطوير البنية التحتية للاتصالات ، فضلاً عن الجهود المبذولة لتطوير المهارات الرقمية وإعداد الكفاءات في مختلف علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

جدير بالذكر أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي يبذلها المنسق المقيم للأمم المتحدة لتعظيم الاستفادة من جميع الآليات ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر.

 

وذلك بهدف تنسيق الجهود وتكاملها واستخدام الموارد المتاحة بأفضل طريقة تتماشى مع الأولويات الوطنية ، حيث يتم التنسيق من خلال المساهمة في خطة عمل الأمم المتحدة (2023-2027) ، وكذلك من خلال اكتشاف آليات جديدة في مجال دعم الابتكار.

 

في يونيو 2021 ، تمت المشاركة الوزارية من خلال منصة التنسيق متعددة الأطراف التي قدمتها وزارة التعاون الدولي. علاوة على ذلك ، شارك عدد من وكالات الأمم المتحدة وشركاء التنمية من خلال المنصة ، حيث استعرض طلعت السمات الرئيسية لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بما في ذلك المساهمة في مبادرة “حياة كريمة“.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock