الأخبارالمجتمع والناستقارير وتحقيقاتفن وثقافةمنوعات

تصميمات “المعلم زبادي” تدهش المصريين.. وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تداول رواد مواقع التواصل، صور ترصد إبداع عامل بناء مصرى، أبدع بتصميم أشكال للمباني، تضاهي التصميمات المحترفة، و بأدوات بسيطة مثل أحجار البناء والأسمنت فقط.

وتداول المغردون الصور التي تظهر إتقان هذا “العامل” البسيط ويدعي المعلم “علي زبادي”، فى عمل أعمدة بأشكال متنوعة وصعبة ومحترفة في الوقت نفسه وأشكال أخرى تضفي مظهرا جماليا على المباني التي يشيدها.

وعن موهبته في البناء، قال ” تعلمت الصنعة مع خالي، حيث كنت أرافقه خلال أعمال البناء حتى أشرب منه المهنة”.

وأضاف زبادي “لكنني أردت أن يكون لي بصمة خاصة، فأدخلت أدوات أخرى في أعمال البناء كتلك التي تستخدم في أعمال الخرسانة والنجارة”.

وتابع أنه أصبح يعتمد على أدوات مثل “الهيلت والشنيور وحديد الخرسانة”، من أجل أن يقوم بعمل أشكال متنوعة بحوائط البناء.

وأشار إلى أنه يستخدم الحديد في عمل تماسك بين طوب البناء وبعضه، خاصة في الأشكال الدائرية للأعمدة أو الأشكال المعلقة في واجهات الأبواب والشبابيك.

وأكد زبادي أنه لم يحصل على تعليم وأنه فقط يعرف القراءة والكتابة، وأنه تفاجأ بحجم إعجاب الناس بالصور التي نشرت لأعمال البناء التي قام بها.

وقال أن أجره لا يزيد عن 300 جنيه في اليوم، وأنه يذهب للعمل في أي مكان داخل مصر، شرط أن يوفر له صاحب العمل مكانا للمبيت هو والعمال رفقته، حتى لو كانت مجرد غرفة فوق سطح أو داخل المكان الذي يقوم بالعمل فيه.

وأعرب زبادي أنه يعشق مهنة البناء وأنه يتعامل معها كموهبة فنية، وليست مجرد عمل يؤديه مقابل أجر، وأنه يحب أن يضيف لمسة جمالية على عمله.

المصدر: وكالاتتصميمات "المعلم زبادي" تدهش المصريين.. وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي تصميمات "المعلم زبادي" تدهش المصريين.. وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي تصميمات "المعلم زبادي" تدهش المصريين.. وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock