الأخبار

تنفيذ تجربة طوارئ جزئية بمطار أبو سمبل

 

 

كتبت _أسماء ممدوح السيد

 

فى إطار التزام الشركة المصرية للمطارات بتنفيذ تشريعات المنظمة الدولية للطيران المدنى( الايكاو) وسلطة الطيران المدنى ، ومن منطلق التدريب المستمر على إدارة الأزمات للمطارات المصرية وزيادة المقدرة على مواجهة الأحداث الطارئة بكفاءة.

اُقيمت ، اليوم السبت ، بمطار ابو سمبل تجربة طوارئ جزئية فى إطار سيناريو عن حدوث إنفجار لإطار الطائرة فور هبوطها ، وذلك أدي إلي عدم السيطرة علي الطائرة و إنحرافها عن الممر وصولا للمنطقة الرملية مما أدى إلى نشوب حريق بالطائرة.

 

وعلى الفور قام برج المراقبة بإطلاق السرينة و إبلاغ مركز الإطفاء و مركز عمليات المطار ، وتوجيه كافة العناصر المشاركة للسيطرة على الحريق ، كما قام قائد فريق الإنقاذ و الإطفاء بتوجيه سيارات الإنقاذ و الإطفاء إلى موقع الواقعة وبدء عمل إخلاء للركاب.

وأشار الطيار أحمد منصور ، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ، إلي ان التدريب المستمر يعمل على زيادة مقدرة المطار على مواجهة الأزمات و السيطرة عليها بسرعة وإتقان للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

 

قال الطيار خالد عزمى ، مدير مطار ابو سمبل و مدير إدارة الأزمة ، أن هذه التجربة تأتى ضمن خطة مطار ابو سمبل لمواجهة حوادث الطائرات فى إطار خطة تدريبية حتى يتثنى لنا نشر المزيد من الوعى وإكتساب العديد من المهارات للوصول الى الصورة المثلى لإستغلال جميع الإمكانيات المتاحة للمطار لمجابهة اى طارئ.

 

وأضاف عزمي ان نجاح التجربة هو قياس لنجاح وقدرة الأجهزة التي شاركت في مواجهة الأزمة بفاعلية ، حيث قام كل جهاز بتقديم المساعدة المطلوبة منه في مواجهة الأزمة ليعكس ذلك إستعداد المطار في إدارة الأزمات المفاجئة مع العمل على إنقاذ حياة المسافرين والركاب في وقت قياسي ، ثم عودة التشغيل الطبيعي للمطار بمساندة كافة الجهات المشاركة في الخطة.

وحديرا بالذكر ان جميع الجهات العاملة في مطار ابو سمبل من بينها رجال الحماية المدنية والإطفاء ،القوات المسلحة ،أجهزة الأمن ،الإسعاف وبعض الجهات الخارجية من المستشفيات وفرق الطوارئ والأمن والمرور ، شاركوا في هذه التجربة، والتي كانت تحت إشراف قطاع المطابقة والسلامة بمقر الشركة.

وحضر فاعليات التجربة قيادات الشركة المصرية للمطارات ومطار ابو سمبل ، وعدد من قيادات الهيئات الأخرى المشاركة فى التجربة .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock