أحزاب وبرلمانالأخبارالمجتمع والناسسياسة واقتصادمحافظات

«حماة الوطن» يعقد ندوة تثقيفية لكافة أمانات القليوبية حول ماهية العمل بالحزب

كتبت_ الهام السيد

نظمت أمانة حزب “حماة الوطن“، بمحافظة القليوبية اليوم؛  ندوة تثقيفية حول ماهية العمل بالحزب لكافة الاعضاء وأمناء الحزب بالقليوبية.

وجاء هذا تنفيذا لتوجيهات الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن، واللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس الحزب، واللواء طارق نصير الامين العام، والدكتور أحمد العطيفي أمين التنظيم.

وحضر الاجتماع وائل منير أمين مساعد الحزب وأمين العضوية بالمحافظة، والدكتور مصطفى رزق أمين مساعد الحزب وأمين التواصل الشعبي والجماهيري، والدكتور عادل العطار أمين لجنة السياسات بحزب “حماة الوطن”، وعدد من أمناء وأعضاء الحزب.

وقال الدكتور ” عادل العطار” خلال كلمته التي ألقاها على دور الحزب الرائد في تنمية المجتمع والحياة السياسية، وعن أهمية التوعية السياسية والاجتماعية بالقضايا التي تمس الوطن، موضحاً ان فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدثت طفرة من التطور لم تحدث منذ سنوات عديدة مضت.

وأشار “العطار” أن مصر عاصرت مرحلة من عدم الاستقرار وانعدام الأمن والأمان بعد ثورة يناير، موضحاً ان فترة حكم الإخوان كانت من أسوأ الفترات التي مرت بها مصر، حيث أظهرت ماحقيقتهم للشعب المصري، الذي بات لسنوات مخدوع فيهم كرجال دين حتى عملوا بالحياة السياسية فظهر ما في باطنهم من فساد سياسي وفشل إداري.

وأشاد “العطار” بدور ثورة 30 يونيو في تصحيح مسار يناير التي أضاع أهدافها الإخوان عقب وصولهم للحكم، موضحاً ان هذا التصحيح جاء فور تقليد الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، موكداً ان حكم “السيسي” أحدث طفرة لم يسبقها مثيل من تحقيق الأمن والاستقرار في مصر.

وأستهل “عادل العطار” حديثة عن التطورات التي حدثت في الطاقة التي أصبحت مصر تُصدرها بعد ان كانت مصر تعيش في ظلام وقت حكم الإخوان، ففي عهد الرئيس السيسي أصبحت تكفي وتفيض وتُصدر، مشيداً بقناة السويس الجديدة التي تستهدف زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة، تحقيق أكبر ربح لمصر، وتحدث عن وفر الغاز الطبيعي الذي أصبحت مصر ايضا تصدره.

وأوضح “العطار” ان مصر الان في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تستقل قطار الإصلاح الذي أطلق فور تقليده للحكم، مضيفاً اننا نأمل بل ويمكننا إصلاح المزيد بداية من الدعم ليصل لمستحقيه، وإصلاح المنظومة التعليمية، حيث تحدث عن أهمية التعليم، معللاً بأنه هو أداة الوصول للريادة بين الدول.

كما أشاد العطار بمنظومة الصحة وما تتكلفه الدولة من لقاح كورونا الذي يكلف الدولة مبالغ طائلة، ومشيداً باهتمام الرئيس بالبنية التحتية لمصر والقضاء علي العشوائيات مما يسهم في جلب السياحة والاستثمار لمصر.

وبدأ الدكتور مصطفى رزق حديثة بعد ان قدم الشكر للدكتور عادل العطار، حيث تحدث عن ماهية العمل بالحزب ومفاهيمه، لتعريف الأعضاء بماهية العمل الحزبي وكيفية ممارسة الدور السياسي والاجتماعي معاً، ضمن سلسلة الندوات التثقيفية التي تنظمها أمانة التدريب والتثقيف، لزيادة الوعي الثقافي والسياسي للأعضاء، وذلك بمقر الحزب بمدينة بنها.

ونوه الدكتور مصطفى عن ان هناك اعداد لدورات تدريبية وتثقفية خلال الفترة المقبلة، ويأتي هذا باهتمام القيادة بالتثقيف والتوعية لدى أعضاء الحزب.

كما تحدث “رزق” عن أهم محاور مفهوم الحزب وهدف الانضمام للحزب وأنواع العمل الحزبي ومهارات الاتصال وأنواع البرامج الحزبية وأسبابها والتنسيق بين الأمانات والقيادات.

وفي نفس السياق قال وائل منير امين العضوية بالحزب، اننا لن نكن دعاة شعارات، موضحاً انه يجب علينا العمل من خلال مبادئ وأفكار نسعى على تنفيذها بالطرق الدستورية والقانونية المشروعة، وأن يكون للحزب رؤية هادفة نسعى للوصول إليها.

والجدير بالذكر أن الندوة جرى تنظيمها تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد يوسف أمين عام حزب حماة الوطن بالقليوبية، وتحت إشراف اللواء عبد العليم بركة، أمين مساعد الحزب وأمين التنظيم.

وركزت الندوة على أن العمل الحزبى ما هو إلا تطوعي وجماعي ولابد من إرساء مبدأ الأغلبية لنجاح ذلك العمل.

وشهدت الندوة التثقيفية نقاشاً مثمرا بين أعضاء الحزب، ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعي والفعال الذى يقوم به الحزب لرفع الوعي لدى المواطنين لممارسة حقوقهم السياسية والاجتماعية من خلال القانون والدستور الذي يكفله لهم الدولة، وعرض أهم التحديات التي تواجه عملية رفع الوعي والفرص المتاحة والمحتملة أمام الهيئات والمؤسسات المنوط بها القيام بهذا الدور ليكون الحزب حلقة وصل بين الهيئات المعنية والمواطنين في كل المجالات المختلفة من الناحية الدينية والثقافية والفكرية والفنية والأمنية، والسياسية والعمل على حل جميع المشاكل التى تواجه المواطنين.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock