الأخبارتقارير وتحقيقاتسياسة واقتصاد

خبير بالمجوهرات يتوقع انخفاضا في أسعار الذهب خلال الأيام القادمة.. (التفاصيل)

توقع خبير المجوهرات علاء أبو عوف انخفاضا في أسعار الذهب والمجوهرات، وذلك خلال الأيام القادمة من خلال التحليل الاقتصادي للبيانات.

حيث قال أن اليوم سوف يدلي رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، بشهادته أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ، مضيفا أن هذه الشهادة التي تأتي بعد أخبار السلالة الجديدة من فايروس كورونا اوميكرون.

من ناحية أخرى قال أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أن عمليات الإغلاق ليست ضمن خطط أمريكا في الوقت الحالي.
وأنه لا يتوقع فرض قيود سفر جديدة وأن السلالة الجديدة هي سبب للقلق، وليست سبباً للذعر.

وأرجح أبو عوف انه ومن المتوقع أن لا يخرج باول ويلين عن هذا النص، للحفاظ على الهدوء بشكل عام، وطمأنة أسواق المال بشكل خاص.

وأوضح علاء أبو عوف أن هناك أسباب سوف تحدد أسعار الذهب في الفترة القصيرة القادمة وهي:-

التضخم:
قال أن الفيدرالي في بيانه الأخير لا يزال يعتبر التضخم أمراً مؤقتاً، ورأينا مزيداً من الإجماع بين الأعضاء على هذا الأمر، وهو أمر يعتبر إيجابي للدولار الأمريكي، وسيؤدي ذلك إلي أننا سوف نشهد إيجابية للدولار الأمريكي وضغطاً سلبياً على الذهب للهبوط ١٥٠ إلى ٢٠٠ جنيه مصري.

أداء الاقتصاد الأمريكي بشكل عام:
وتابع أبو عوف أن بيانات الاقتصاد الأمريكي تصدر بمعظمها إيجابية بشكل عام، وأفضل من المتوقع لها لذلك يبدو الأمر جيداً بالنسبة للدولار وهذا ما أكده بيان الفيدرالي السابق، بالإضافة إلى تصريحات بتوقعات غالبية الأعضاء بمزيد من التعافي للبيانات الاقتصادية، وسوق العمل، وهذا يضيف المزيد من الإيجابية المتوقعة للدولار الأمريكي.

واختتم خبير المجوهرات: وفي هذه الحالة سنرى مزيداً من الإيجابية للدولار وضغطاً سلبياً هابطاً على أسعار الذهب يتراوح بين ٧٥ إلى ١٥٠ جنيه

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock