الأخبارسياسة واقتصاد

رئيس الوزراء يتفقد سير الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

كتبت:منة الله حسن

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بعمل جوله تفقدية ، صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وتفقد من خلالها سير الأعمال بمبنى مجلس النواب ، ومبنى مجلس الشيوخ ، وميدان ساري العلم.

كما قام اللواء إيهاب الفار، رئيس الهندسية للقوات المسلحة، بتفقد الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية لمبنى مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلي التعرف علي موقف تنفيذ الأعمال الاعتيادية والكهروميكانيكية، في حين قام رئيس الوزراء بجولة في أنحاء القاعات الرئيسية، وصالات الاستقبال، والمكاتب الرئيسية.

وعقب ذلك، توجه رئيس الوزراء ومرافقوه لتفقد مشروع ساري العلم، الذي تنفذه إدارة المهندسين العسكريين، حيث استعرض مسئولو المشروع الموقف التنفيذي، والذي يتكون من مسرح دائري يسع 1200 فرد، ومبنى مسطحا بمساحة 5 آلاف م2حول الساري، ونافورة دائرية حول مبني الساري بمسطح 4 آلاف م2، ويصل ارتفاع ساري العلم إلى 207.75م، ويتكون من 10 وصلات بأطوال تتراوح بين 10 أمتار و30 مترا، وأوزان تتراوح بين 15 و135 طنا، وعلم الجمهورية40×60 م.

ولفت مسئولو المشروع النظر إلى أنه تم تسليم الطبقة السادسة من الإحلال في الجزء المتاح من مبنى الساري، كما تمت عملية إزالة الردم لمبنى ساري العلم، والكوبري، وغرفة الطلمبات، وصب الخرسانة العادية 338م3 لمبنى الساري. كما تم التنويه إلى تركيب الجزء المعدني الخاص بقاعدة ساري العلم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock