الأخبارصحةمحافظات

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد مستشفى الطوارئ لدفع الاعمال بها استعدادا لتشغيلها في أواخر العام الحالي

عثمان شعلان يقوم بجولة تفقدية لمستشفى الطوارئ ضمن المشروعات القومية التابعة للجامعة ومستشفيات جامعة الزقازيق

 

قام الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم؛ بجولة تفقدية لمستشفى الطوارئ التابعة للجامعة، ورافقه خلال الجولة د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، د. يحي زكريا العميد الأسبق لكلية طب الزقازيق وأستاذ الجراحة، د. وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأشار رئيس الجامعة أن التطوير والتحديث الذي يشهده قطاع الخدمات الصحية بجامعة الزقازيق يتم تنفيذه طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توفير الرعاية الصحية للمواطن المصري علي أكمل وجه .

وصرح د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات أن مستشفيي الطوارئ بجامعة الزقازيق من الصروح الطبية الضخمة في شرق الدلتا والذي يخدم أكثر من 4 محافظات مجاورة، ومن المزمع الانتهاء من تشطيبات وتجهيز المستشفى مع شهر أكتوبر، نوفمبر القادم من العام الجاري 2021م .

ومن جانبه صرح د. وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن هذا الصرح الطبي من المشرعات القومية الذي تم تكلفته قرابة المليار و 200 مليون جنيه مصري.

وقامت جامعة الزقازيق ممثلة في الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة بإبرام عقد تشطيب المستشفى بمبلغ 367 مليون جنيه إلي الهيئة الهندسية، وجاري الانتهاء من تشطيبات المستشفى استعدادا لتشغيلها في أواخر العام الحالي.

والجدير بالذكر ان مستشفى الطوارئ بالزقازيق تعد للطوارئ الجراحية والباطنية، حيث تأتي علي مساحة تقارب 6000 متر مربع وتضم 250 سرير و 80 سرير عنايه مركزة و 13 غرفة عمليات.

وتعتبر هذه المستشفى مدرجة ضمن المشروعات القومية لجامعة الزقازيق ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تضم كل تخصصات الطوارئ المختلفة الباطنية والجراحية، ويضم العديد من غرف العمليات وأسرة العناية والإقامة، وقد تم تصميم المستشفى علي ثلاث مباني حيث يشمل تصميم حديث وجراجات وقطاع إقامة وقطاع عمليات وقطاع عيادات المتابعة.

الزقازيق اعلان  شريهان الزقازيق اعلان  شريهان الزقازيق اعلان  شريهان

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock