أخبار العالمالأخبار

سرعة انتشار المتحور الجديد بين الشباب تثير قلق المسؤولين بجنوب إفريقيا

كتبت : منه الله حسن

صرحت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية ، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا “أوميكرون” في جنوب إفريقيا ، لا يزال منخفضا نسبيا ، حيث تم تسجيل 2828 حالة مؤكدة جديدة أمس الجمعة.

وجديرا بالذكر ان سرعة انتشار هذا الفيروس بين الشباب في البلاد أثارت قلق العاملين في مجال الصحة.

وقالت رئيس وحدة الرعاية المركزة بمستشفى باراجواناث ، في سويتو خلال مؤتمر صحفي “نشهد تغيرا ملحوظا في الخصائص الديمجرافية للمرضى بكوفيد-19″، وفقا لصحيفة “جارديان” البريطانية.

وأضافت ان “الشباب في سن العشرينات وحتى أواخر الثلاثينات من العمر يأتون بأعراض تتراوح من طفيفة إلى شديدة، والبعض الآخر يحتاج لدخول وحدات الرعاية المركزة نحو 65% لم يحصلوا على اللقاح ومعظم الباقين حصلوا على الجرعة الأولى فقط من اللقاح”.

واسترسلت رئيس الوحدة في حديثها قائلة ، “أخشى مع زيادة الأعداد أن تصبح مؤسسات الرعاية الصحية العامة غير قادرة على استيعاب المصابين”.

وأضافت أن هناك حاجة لتجهيزات عاجلة حتى تتمكن المستشفيات العامة من استيعاب التدفق المحتمل للمرضى الذين يحتاجون للرعاية المركزة.

وتشير الفحوص التشخيصية حتى الآن إلى أن متحور أوميكرون قد يكون مسؤولا عن زهاء 90% من حالات الإصابة الجديدة بالفيروس، بحسب مسؤولين بقطاع الصحة في جنوب إفريقيا.

وتُظهر الدراسات المبكرة أن المتحور الجديد يتفشى بمعدل (1-2) بما يعني أن كل شخص يصاب بالفيروس من المرجح أن ينقله إلى شخصين آخرين.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock