الأخبارالمجتمع والناس

صندوق تحيا مصر يصل للأسر الأولى بالرعاية بسانت كاترين

نظم صندوق تحيا مصر على مدار 3 أيام، قافلة جديدة لدعم الأسر الأولى بالرعاية بمدينة سانت كاترين، والأودية المحيطة بها، ضمن مبادرتي (بالهنا والشفا – دكان الفرحة); تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق في المناطق النائية والحدودية.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح – في بيان اليوم الأحد – إن قافلة سانت كاترين شملت توزيع 20 طن دواجن ومواد غذائية جافة، فضلا عن المعلبات من العصائر والألبان لصالح 550 أسرة مستحقة.

وأضاف أن قافلة سانت كاترين استهدفت الأسر المقيمة بمناطق (الشيخ عواد، والطرفة، والنصرة، الأسباعية، وأم هرابة، وأبو سيله، ووادي الراحة); لتوفير الاحتياجات المعيشية لهذه الأسر، كما تضمنت القافلة تنظيم احتفالية دكان الفرحة لإدخال روح البهجة والسعادة على الأطفال المقيمين بهذه المناطق، حيث تم توزيع حقائب مدرسية وملابس جديدة وحلوى على هذه الأطفال.

وأوضح أن فريق عمل الصندوق أعد دراسة حالة للأسر المقيمة بهذه المناطق والتي أفادت باحتياجهم للأغطية والأمتعة والأسرة، فضلا عن احتياج عدد من الأسر إلى أسقف لمنازلهم تقيهم من برد الشتاء، لافتا إلى أنه بالتعاون مع مؤسسة “خير بلدنا” تم البدء بالفعل في توفير أسقف لهذه المنازل، وسيتم توفير الأغطية والأمتعة لهذه الأسر.

وأكد عبد الفتاح أن هذه القوافل تعد نموذجا لاستراتيجية الصندوق في تدعيم شراكته مع مؤسسات القطاع الخاص الملتزمة بمسئوليتها المجتمعية وكذلك منظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن قافلة سانت كاترين تم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة اجأ وشركة دانون مصر، بالإضافة إلى مؤسسة “خير بلدنا”.

وتعد مبادرتا (بالهنا والشفا – دكان الفرحة) من أنشطة محور الحماية الاجتماعية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ورفع أعباء المعيشة عن كاهلهم، ويستفيد منها نحو 8 ملايين مواطن سنويا، ويتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه، اعتمادا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق ومنظمات المجتمع المدني الشريكة بعد تحديثها من خلال الوزارة.

يذكر أن صندوق تحيا مصر قد سجل 3 أرقام قياسية في موسوعة جنيس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية في العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء، إذ تضمنت 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الجافة، والدواجن، والملابس الشتوية، والأغطية، فضلا عن توفير عدد من أجهزة الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال المبتسرين، وأطنان من المطهرات والكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock