الأخبارتقارير وتحقيقاتفيديومحافظاتمقالاتمنوعات

«صوت البنهاوية» جروبات التواصل الاجتماعي.. هل تلعب دورا حيويا بالمجتمع

تصدرت جروبات الفيسبوك المشهد خلال سنوات ماضية، ولكن لم تكن بنفس الحالة التي هي عليها اليوم، وخصوصاً منذ جائحة كورونا، حيث كانت هي المنتفس الإجتماعي للغالبية لما شاهدته البلاد من فرض الحظر ومنع التجمعات، وغلق المقاهي والأندية، ولكن يظل السؤال هنا.. هل تحقق فوائد للمجتمع الذي تخاطبه أم أضرارها كثيرة؟!

مما لا شك فيه ان هذه المنصات أصبحت تشكل حيز كبيراً في الحياة اليومية للكثير، منها يؤدي دوراً خدمياً للمجتمع من خلال تسليط الضوء علي نشر المبادرات الايجابية وشرح الدور التنموي والخدمي للدولة والتعريف بالحالات الإنسانية ومكافحة الظواهر السلبية وعرض مشاكل المواطنين للوصول لحل أمثل.

هل تلعب صفحات التواصل الإجتماعي والجروبات سواء عن طريق الفيس بوك أو الواتس دورا حيويا بالمجتمع؟

ودعنا نذكر أيضاً ان هناك الكثير من هذه الجروبات والصفحات بمثابة فك مفترس يهاجم الدولة دون سند حقيقي وينشر الشائعات والأخبار المغلوطة وبهدف تحقيق مصالح شخصية، مثل الزوبعة الأخيرة «الإبرة المخدرة»، حيث انتشر في الآونة الأخيرة ظاهرة خطف البنات في مدينة بنها باستخدام وخزة الإبرة المخدرة، مما اثار الرعب في نفوس المجتمع البنهاوي، وغيرها من مشاكل اجتماعية كثيرة.

إقرأ أيضاً:- مصدر أمني يكشف حقيقة ظاهرة خطف البنات بالقليوبية..

وكان القليل من جروبات بنها صدقوا في نشر الحقائق للناس وتصدر المشهد لكشف حقيقة «الخطف»، ولعل من أهم الجروبات علي مواقع الفيس بوك هو جروب «صوت البنهاوية» الذي حمل الأمر على عاتقه لكشف اللغز، وبث الناشط «محمد جمال عيسى» عدة فيديوهات مباشرة لتهدئة الرأي العام وسعى لاثبات الحقيقة يطمئن الناس،

والجدير بالذكر ان جروب صوت البنهاوية، يقدم خدمات بالفعل ويرصد مشاكل ويساهم في حلها.. وقام بعدة مبادرات مجتمعية كثيره، وبالأخص منذ جائحة فيروس كورونا، فقدم مساعدات إنسانية اسطوانات الاكسجين لمرضى العزل المنزلي، وتوصيل الادوية للمنعزليين، وتلبية الاستغاثات وتبنيها.

قام جروب «صوت البنهاوية» بإدارة الناشط « محمد جمال عيسى» بعمل مبادرة مجتمعية ضد جشع تجار الخضار بمدينة بنها وأقاموا شادر لتوفير الخضار بسعر رخيص وأقل من أسعار التجار المستغلين لازمة كورونا، ونجحت المبادرة ولاقت استحباب كبير من الناس.

يقول الناشط محمد جمال عيسى أدمن جروب «صوت البنهاوية» منذ أنشأنا الجروب حتي وصل أعضاؤه الآن 88 ألف عضو ومعي بعض الزملاء من مختلف المراحل العمرية للتواصل مع أعضاء الحروب طوال اليوم، وهدفنا كان في البداية كان تقديم المساعدات الإنسانية في ظل أزمة كوفيد١٩، وتوصيل صوت المواطن للجهاز التنفيذي والأمني ومع التطور الذي نشهده الأن من أزمات وحرب الشائعات وأوجب من الضروري وجود سرعة في الابلاغ عن أي مشكلة واصبح دورنا خدمياً بصورة أكبر لتلقي البلاغ وتوصيله للتفاعل مع المشكلة وسرعة حلها.

أضاف: بنها كثرت بها جروبات الفيسبوك وأغلبها تحت أي مسمي وللأسف الخدمي منهم أقل بكثير من جروبات اصبحت تعمل علي جمع تبرعات بحجة أنها لحالات انسانية محققين أرباحاً مادية كبيرة، ولكننا ضد هذا الفكر لا نجمع تبرعات ولا نتلقى أي أموال من أحد لأن جروبنا خدمي وإجتماعي وهو لخدمة أهالينا في بنها.

شاهد مبادرة تحدي الخير لجروب صوت البنهاوية

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock