أخبار العالمالأخبار

غوتيريش يصل لمعبر رفح ويزور الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش

وصل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى معبر رفح، السبت 23 مارس/آذار 2024، وذلك لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، وأجرى الأمين العام للأمم المتحدة لدى وصوله إلى المعبر جولة تفقدية داخل منطقة المعبر، وذلك بعد جولته في مستشفى العريش والتي تفقد خلالها الجرحى الفلسطينيين بمستشفى المدينة، وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

تجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة
أفادت بذلك قناة “القاهرة” الإخبارية الخاصة، في زيارة هي الثانية من نوعها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023. ووفق المصدر المصري، وصل غوتيريش إلى مطار العريش “في زيارة لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة”. وعقب وصوله المدينة، تفقد غوتيريش المصابين الفلسطينيين بمستشفى العريش، وفق قناة “القاهرة” المصرية ونقلت عنها وكالة ” الأناضول”.

وحسبما نقلت وسائل إعلام مصرية عنه فقد ثمن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، وجدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته إلى سرعة وقف إطلاق النار في غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

ويذكر أنه في يوم الجمعة 22 مارس/آذار 2024 قال فرحان حق، نائب المتحدث باسم غوتيريش، في مؤتمر صحفي، إن الأخير “سيجتمع مع العاملين في المجال الإنساني التابعين للأمم المتحدة على الجانب المصري من حدود رفح، السبت، خلال رحلة تضامن رمضانية متعددة الدول”، بحسب بيان أممي. وأوضح حق أن الأمين العام للأمم المتحدة “لا يعتزم الذهاب إلى غزة”.

ويسافر غوتيريش بعد ذلك إلى الأردن، حيث سيزور مرافق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، ويتناول إفطاراً رمضانياً مع لاجئين فلسطينيين وموظفين بالأمم المتحدة في العاصمة عمّان، بحسب المصدر ذاته.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock