الأخبارالكورةرياضةرياضة عالمية

” كأس أمم إفريقيا 2023 ” فوز قاتل لغينيا تطيح بغينيا الاستوائية من البطولة

كتبت : هالة إبراهيم

 

حقق منتخب غينيا الانتصار على غينيا الاستوائية في الوقت من المباراة، التي أقيمت بينهما منذ قليل على أرضية ستاد الحسن واتارا، ضمن منافسات الدور الثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34 بكوت ديفوار.

 

 

 

وأدرك منتخب الأفيال الوطنية الانتصار في الثواني الأخيرة من المباراة بعد ما سجل اللاعب محمد بايو هدف الفوز في الدقيقة الثامنة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

ليضرب بعدها موعدًا في الدور الربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا، في انتظار الفائز من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية المقرر لها بعد قليل.

 

شوط أول بدأت مباراة غينيا الاستوائية وغينيا بهدوء على وسط الميدان، في محاولات من كلا المنتخبين على مرمى الأخير ولكن دون خطورة حقيقية تذكر، لتستمر النتيجة السلبية مسيطرة على أحداث المباراة.

 

 

 

ثم في الدقيقة 47 تبادل إميليو نسوي مهاجم غينيا تمرير الكرة مع مورجان جيلافوجوي ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة لخارج الملعب.

 

ومع الدقيقة 50 ومن هجمة خطيرة لصالح الأفيال الوطنية، لتصل الكرة في الأخير إلى اللاعب موريا كوناتي الذي أطلق تسديدة قوية هزت الشباك، ولكن تم إلغاء الهدف بعدها لوجود تسلل.

 

 

 

وفي الدقيقة 55 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه فيديريكو بيكورو لاعب غينيا الاستوائية، بعد تدخل قوي على لاعب الأفيال محمد بايو، ليستكمل الرعد الاستوائي المباراة بـ 10 لاعبين.

 

واستمر لاعبو الفريقين في البحث على الهدف الأول، ثم في الدقيقة 67 وبعد الرجوع إلى تقنية الفيديو “الڤار”، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الرعد الاستوائي بعد عرقلة واضحة من سيكو سيلا على اللاعب إيبان سالفادور داخل منطقة الجزاء.

 

و في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل اللاعب محمد بايو هدف الانتصار، بعد ما أرسل اللاعب إبراهيم دياكيتي عرضية من جهة اليمين تابعها محمد بايو برأسية قوية من على القائم الأول مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

ولكن لم يستغل اللاعب إيميلو إنسوي الفرصة الذهبية التي أُتيحت له وأهدر ركلة الجزاء بغرابة شديدة، بعد ما سدد الكرة قوية اصطدمت في القائم الأيسر ومرت إلى خارج الملعب.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock