الكورةرياضةرياضة عالمية

” كأس أمم إفريقيا 2023 ” ويليامز يقود منتخب الأولاد إلي نصف النهائي و يُقصي الرأس الأخضر

كتبت : هالة إبراهيم

 

حقق منتخب جنوب إفريقيا الانتصار على كاب فيردي في مباراة دراماتيكية، بركلات الترجيح بنتيجة في المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل على أرضية ستاد تشارليس كونان بانيي بمدينة ياموسوكرو، ضمن منافسات الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

 

 

وحجز منتخب الأولاد مقعدًا في الدور النصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لمواجهة نيجيريا يوم الأربعاء القادم على أرضية ستاد السلام بمدينة بواكي، في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

 

 

أحداث مباراة كاب فيردي وجنوب إفريقيا

 

 

 

وبدأت المباراة بين كاب فيردي وجنوب إفريقيا بركلة ركنية أولى القروش الزرقاء على يمين مرمى الاولاد، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها كيفين بينا برأسية غير متقنة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

 

 

 

لتشهد بعدها الدقيقة 11 هجمة خطيرة لصالح البافانا بافانا من تسديدة قوية عن طريق توبوهو موكوينا من خارج منطقة الجزاء تصدي لها الحارس فوزينها بثبات.

 

 

 

ثم انقلبت المباراة مجددًا لصالح فريق بضغط قوي على دفاعات جنوب إفريقيا من أجل تسجيل هدف أول، ثم ومن تسديدة خطيرة عن طريق جاري مينديس رودريجيز من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس روني وليامز بثبات.

 

 

 

 

واستمرت محاولات القروش الزرقاء قائمة حتى الدقيقة 72 والتي شهدت تسديدة قوية عن طريق جوفاني كابرال من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

 

 

 

ثم في الدقيقة 80 ومن ركلة حرة مباشرة لكاب فيردي في منتصف ملعب لاعبو البافانا بافانا من جهة اليسار، نفذها بيبي بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

 

 

 

 

وظل فريق الرأس الأخضر مستحوذًا ومسيطرًا على نسب المباراة ثم في الدقيقة 90 ومن تسديدة عن طريق جيلسون تافاريس المنفرد بالمرمى داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس روني وليامز ببراعة شديدة قبل أن ترتد الكرة من العارضة العلوية ويكتفل الدفاع بابعادها إلى وسط الملعب.

 

 

 

وخيم التعادل السلبي على نتيجة المباراة ليتجه حكم اللقاء إلى شوطيين إضافيين لم يحدث فيهما أي تغيير، ليطلق الحكم ندالا صافرته مُعلنًا عن انتقال المباراة إلى ركلات الترجيح.

 

 

 

وسجل لمنتخب كاب فيردي اللاعب برايان سيلفا وأهدر كلًا من، بيبي وسيميدو ولاروس دوارتي، وأخيرًا باتريك أندرادي

 

 

 

 

وسجل لمنتخب جنوب إفريقيا كلًا من، موكوينا ومفالا وأهدر كلًا من، لمبوسا وموديبا

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock