الأخبارمحافظات

محافظ الشرقية يتفقد مصنع تدوير القمامة في بلبيس لإعادة تشغيله…تفاصيل

تفقد ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه على الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس، مصنع تدوير القمامة «جلفينا» بعزبة ماهر البر الشرقي بمركز ومدينة ببلبيس، والمُقام على مساحة 5 أفدنة، تمهيداً لإعادة تشغيله لاستيعاب كميات القمامة والمخلفات الصلبة الناتجة من المركز لإعادة تدويرها وتحسين مستوي النظافة.

 

حيث قامو بالجوله على الإجراءات التي يتم اتخاذها لإعادة تشغيل المصنع، مشيراً إلى أن المصنع متوقف عن العمل منذ 6 سنوات وتم طرحة للاستثمار من خلال شركات متخصصة في مجال تدوير القمامة، طبقا للقانون 182 للمزايدات والمناقصات، وترسيته على أحد المستثمرين تمهيداً لإعادة تشغيله مرة أخرى والاستفادة منه.

 

شدد المحافظ بسرعة الانتهاء من رفع تراكمات القمامة بالمصنع، والجاري رفعها بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمركز ووحدة التدخل السريع بالديوان العام، لتهيئته أمام المستثمر للبدء فوراً في تشغيله لرفع معدل كفاءة منظومة النظافة داخل مركز ومدينة بلبيس.

 

حيث اكد أن مصنع تدوير القمامة يُعد من المشروعات الهامة على أرض المحافظة، ويأتي تشغيله في إطار تحسين مستوى النظافة بالمدينة، والحفاظ على البيئة وخلق جو صحي وبيئي للمواطنين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية للشباب والاستفادة من مخلفات القمامة وإعادة تدويرها.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock