الأخبارصحةمحافظاتمنوعات

القليوبية تنظيم قوافل علاجية بيطرية بعدد من مراكز ومدن المحافظة

 

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن مديرية الطب البيطري قد قامت بتنظيم قوافل علاجية بيطرية بقري ميت كنانة مركز طوخ وطنان مركز قليوب وقرنفيل مركز القناطر الخيرية والشموت مركز بنها وكفر الصهبي مركز شبين القناطر وذلك خلال الفترة من 25 يوليو وحتى 29 يوليو 2021. وذلك بالتنسيق مع معهد بحوث التناسليات بالحيوانية بالهرم.

كما أكد المحافظ على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية والعمل على تقديم وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين بمراكز وقرى المحافظة لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لتقديم خدمة أفضل للمواطنين خاصة بالقري والنجوع.

واضافت الدكتورة امل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري أن القافلة العلاجية البيطرية قد شملت فحص وعلاج وتحصين عدد 4011 حيوان وتم تحصين عدد 570 حيوان وتم اجراء جراحة لعدد 20 حيوان بالجراحات المختلفة وبلغ عدد المستفيدين من القافلة 2311 من صغار المربين وتم تدريب عدد 17 طبيب بيطري على اعمال التلقيح الاصطناعى والرعاية التناسلية بالاضافة الى عقد 7 ندوات ارشادية عن التحسين الوراثي والتلقيح الاصطناعى وتدوير المخالفات الزراعية وصندوق التامين على الماشية لصغار المربين بمقر الوحدات البيطرية التى تم تنفيذ القوافل بها.

وياتي ذلك بناءاً على تعليمات محافظ القليوبية الذي شدد على ضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتقديم خدمات أفضل للمربين والمزارعين من خلال الإدارات البيطرية بكافة مراكز المحافظة وقيامها بعمليات التحصين من الأمراض المختلفة وتنظيم الندوات الارشادية والتعليمية بالاضافة إلى إجراء عمليات التلقيح الاصطناعي للماشية والاستفادة من السلالات المتوافرة بالمحافظة والتحسين الوراثي.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock