الأخبارسياسة واقتصاد

مدبولي يشكر محافظ البنك المركزي للتنسيق مع الحكومه في مختلف المجالات

كتب – أحمد مجدي الرفاعي
وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الشكر لطارق عامر محافظ البنك المركزى، على التنسيق التام مع الحكومة فى مختلف الملفات لتحقيق المصلحة العامة للدولة .

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد عقد أجتماعا لاستعراض عدد من الملفات المشتركة بين الحكومة والبنك المركزى بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزى والدكتور محمد معيط وزير المالية وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية وجمال نجم ورامى أبو النجا نائبا محافظ البنك المركزى وميرفت الليثى وكيل مساعد القطاع المالي بالبنك المركزي وزكية إبراهيم وكيل مساعد محافظ البنك المركزي .

أكد رئيس الوزراء خلال الأجتماع علي أهميه التنسيق الدائم بين الجهات المسئولة عن ضبط الأداء النقدى والمالى للدولة من أجل الحفاظ على ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى أنجزته الدولة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات وحل مشكلات المستثمرين وتشجيع الصناعة الوطنية وتخفيض الفجوة بين الواردات والصادرات وكذا ترشيد الإنفاق العام وتشجيع الاستهلاك .

كما أشاد طارق عامر بالتعاون الكامل بين الحكومة موجها الشكر لرئيس الوزراء وأن الوضع الحالي للاحتياطي النقدي الأجنبي في مستوى قوي وآمن وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تجاوز تداعيات كورونا خلال العام الماضي.

كما استعرض المحافظ النشاط العام للقطاع المصرفي والبنوك والتأكيد على قوته واستقرار أدائه خلال اختبارات وضغوط جائحة (كورونا) وكذلك القدرة على تحمل الصدمات والمخاطر.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock