الأخبارصحةمحافظات

مديرية الشرقية تحتفل بيوم الإرشاد البيطري

كتبت: منة الله حسن

تحتفل مديرية الطب البيطري بالشرقية اليوم الأربعاء بيوم “الإرشاد البيطري“، وذلك نظراً للدور الهام جدا الذي يلعبه الإرشاد في إظهار دور الطبيب البيطري و أهمية الدور الذي يؤديه في خدمة الاقتصاد القومي في توفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء دكتور إبراهيم متولي هاشم وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية والدكتور فتحي عبد العاطي مدير عام الوقاية بالمديرية و الدكتور أشرف حجازي مدير عام إدارة المجازر بالشرقية والدكتور عبدالله الشملي مدير إدارة الإرشاد البيطري بالشرقية وقد تم تكريم عدد من أطباء الارشاد البيطري.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم قام مدير إدارة مجازر مدينة الزقازيق بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ثم قال وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية، أن أحد المهام الرئيسية للإرشاد البيطري تغير السلوك الخاطئ عند بعض المربين المنتجين للبروتين الحيواني او المستهلكين لهذا البروتين.

وأضاف أن الإرشاد يلعب دور فعال في تقديم النصائح لكل منهما في طرق تربية الحيوان و الحفاظ عليه و تنميته بجانب حماية أنفسهم من الأمراض المشتركة التي قد تنتقل إليهم من مخالطة الحيوان المريض أو استهلاك منتجاته من الألبان أو اللحوم”.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock