أخبار العالمالأخبارالمجتمع والناسرياضة عالمية

مصر تشارك في أولمبياد طوكيو بأكبر بعثة في تاريخها

ربط الحاضر بالماضى فى اليابان

كتب_محمد علي خاطر

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، والتي تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو ، بداية من يوم 23 يوليو/تموز الجاري وسط طموحات بحصد الميداليات، نظرًا للحصيلة المتميزة للعرب في تاريخ مشاركتهم الأولمبية. وشهدت مشاركات الدول العربية، تفوقا واضحا للقارة الأفريقية على نظيرتها الآسيوية رجحت مصر وشقيقها المغرب، كفة القارة الإفريقية، من خلال تميز مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية.

ونجح الرباع المصري السيد محمد نصير في منح العرب أول ميدالية ذهبية في التاريخ، وذلك بفوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية عام 1928 التي أقيمت في أمستردام. أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن مصر تشارك في أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها الشهر الحالي، بأكبر بعثة في تاريخ مصر (134 لاعبًا ولاعبة في 24 لعبة.

وبشأن أقرب الأبطال المرشحين لتحقيق نتائج إيجابية قال: “إيهاب عبد الرحمن في الرمح مرشح لتحقيق ميدالية في طوكيو، وأيضًا فرص هداية ملاك في التايكوندو قائمة رغم صعوبة قرعتها”. وأتم: “لدي أمل كبير في الألعاب الجماعية في تحقيق ميدالية، فمستوى كرة اليد مبشر بعد الحصول على المركز السابع في بطولة العالم الماضية، ونفس الحال بالنسبة لكرة القدم، فكل شيء جائز ولا يوجد مستحيل”.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock