الأخبارسياسة واقتصاد

مفاجأه ربان السفينه الجانحه رفض نداء أداره القناه

كتب – أحمد مجدي الرفاعي

فجر الربان سيد شعيشع مستشار هيئه قناه السويس مفاجأه بأن قبطان السفينة الجانحه لديه مشكلة وأنه رفض النداء لأي مطلب من المطالب الـ 8 لهيئة القناة والتي وجهتها له ومنها سجل الحوادث السابقة للسفينة.

أضاف بأنه حضر فجر الجمعة الماضية إلى قناة السويس بعد توليه مسئولية التحقيق في ما يتعلق بالسفينة الجانحة بالقناة والمشاركة في تطبيق كافة المعايير الدولية في الفحص لأن ما حدث واجهته مصر أمام العالم كله وأنه (يجب أن يكون فيه شفافية ومن خلال التحقيق سوف نحدد اللي حصل في السفينة ).

أوضح شعيشع خلال مداخلة هاتفية له على قناه (أكسترا نيوز) أن التحقيقات ستتضمن كل ما حدث في السفينة قبل وأثناء وبعد الحادثة بفحص كل ما حدث ومراجعته مؤكدا (أحنا طلبنا من السفينة 8 مطالب هما منفذوش ولا طلب منها وده يشير إلى أن قائد السفينة لديه مشكلة ) أما بالنسبة للسفينة فالمسئولية موزعة على طرفين أحدهما الشركة المالكه لها والثانية الشركة المستأجرة والمشغلة للسفينة وذلك لأن الشركة المشغله تتولي كافة المسئوليات تجاه السفينة وطاقم أبحارها .

مشيرا الي أن المشكلة كلها تكمن في وجود طرفين في التحقيق أحدهما يخص المالك والثاني يخص المستأجر للسفينة.

أكد أن ما قامت به الكراكات للمساعده في تعويم السفينة البنمية أثبتت جودتها وحرفيتها في مهمتها الصعبة (وأن الناس أشتغلت على أعلي مستوى كان ممكن المركب تتفتح أثناء التكريك أو تميل وتنقلب والكونتينرات تقع أحنا بقالنا 5 أيام بنشد في السفينة وده أجهاد على السفينة ويؤدى الي شروخات).

قال أن التحقيقات ستجيب على بعض الأسئلة ومنها هل كان هناك شبهة تعمد وراء الحادثة أم أن الحادثه وقعت الحادثة فجأة وهل يوجد عيوب بداخل السفينة (من ضمن الأوراق اللي طلبناها سجل الحوادث بتاعهم والسفينة لها حادثتين من قبل وطلبنا حجات كتير من الشركة ولكن لم يرد عليها حتى الآن ).

وتابع (أعتقد أنه هيتم أمداد الهيئة بلنشات سحب أو قطر بقوة شد عالية خلال الفتره القادمه).

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock