الأخبار

مقيدة بنقابة المهن الموسيقية.. من هي المطربة دينا حسين التي أساءت لمصر.. (التفاصيل)

أصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية، خلال الساعات الماضية، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، والذي يترأس الثلاث نقابات الفنية في مصر «موسيقية وتمثيلية وسينمائية»، بيانًا عن تصريحات للفنانة دينا حسين.

وأكد البيان بأن الاتحاد سوف يتخذ اجراء وبلاغ رسمي تجاه هذه الفنانة والتي بالسؤال عنها لنقابة المهن الموسيقية أكد بأنها تنتمي له.

وقال الفنان خالد بيومي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، إن دينا حسين تنتمي لنقابة المهن الموسيقية تحت عضوية منتسبة وتعمل بتصريح مؤقت، مشيرًا إلى أن النقابة تدرس حاليًا الموقف القانوني تجاه ما قالته دينا حسين في الفيديو الذي صدر عنها خلال الأيام الماضية.

وأضاف بيومي دينا حسين عضو نقابة، لكن ليست عضو عامل وهي منتسبة بتصريح سنوي فقط، وسنصدر بيانًا بعد قليل يوصح فيه موقف النقابة القانوني بعد الاجتماع الذي سينعقد بخصوص ما قالته.

وبعد البحث عن الفنانة دينا حسين، تبين أن اسمها الرباعي هو دينا حسين على متولي، مقيدة في نقابة المهن الموسيقية انتساب بتصريح مؤقت «سنوي» تحت رقم 802، وتسكن في مصر القديمة.

وقال الفنان خالد بيومي، عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية، إن النقابة تدرس حاليًا موقفها القانوني تجاه الفنانة دينا حسين وما قالته في الفيديو المذكور، مشيرًا إلى أن

دينا حسين في فيديو قديم فتحت النار على الوسط الفني المصري من خلال شكواها، إذ قالت: «مش عارفة هل أنا صوتي وحش، شكلي وحش، فيا عيب، فيا حاجة؟ معتقدش، كل ما أروح شركة إنتاج يقولي الله يا فنانة صوتك جميل، خلاص هنبتدي شغل ويبص في حتة تانية خالص، يبص لشكلي أو لجسمي، أو يتجوزني عرفي، هو أنا لازم أعمل حاجة غلط، ولازم أقدم تنازلات، أنا طلع عيني لحد ما وصلت للي أنا فيه».

وأضافت دينا: «أنا مقولتش إني مش بقوم من على السجادة، أنا بسهر وليا صحابي أولاد أكتر من البنات، بلبس قصير ومفتوح وكل حاجة، بس أنا مش عايزة أعمل حاجة غلط، شغل في الشارع واشتغلت، دراسة ودرست، في الأوبرا واشتغلت، عملت كل حاجة تأهل الفنان للنجاح، تعبت على نفسي، خدتها من تحت، ما عنديش مشكلة أتعب، بس عايزة أوصل وأنجح، أوصل باحترامي وكياني وبصوتي ومش لازم أعمل حاجة غلط».

بينما قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إنه كل فترة نجد فيديوهات مدسوسة من بعض الناس التي تبحث عن الشهرة والتريند تدين الفن وبلادنا يتحدثون عن الفن بشكل سئ، مشيرًا إلى أن النقابة سنتخذ إجراءات قانونية لنرد هؤلاء الناس الذين يحاولون أن يهاجمون الفن.

أصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية بيانًا استنكر فيه تصريحات «غير لائقة وغير مسؤولة» من مطربة دون أن يسمها، معتبرا أنها «تنال من سمعة فنانات مصر».

وجاء في البيان: «تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات غير اللائقة وغير المسئولة الواردة في أحد الفيديوهات المدسوسة لأهداف غير مهنية لمطربة أتاحت لها أحد القنوات وبصورة تتنافى ومبادئ العمل الاعلامي فرصة لاطلاق أحكام عامة دون براهين ودون وقائع ودون أدلة».

أضاف البيان: «إن هذا الفيديو وبشكل ضمني من شأنه التشهير بسمعة فنانات مصر وعبقرياتها التي فازت بالنصيب الأكبر من الألقاب المشرفة عبر تاريخ الفنون الحديثة مثل كوكب الشرق وسيدة الشاشة العربية وسيدة المسرح العربي وهذا على سبيل المثال لا الحصر».

وتابع بيان الاتحاد: «لقد سعت الفنانة إلى تحقيق الشهرة والتريند دون الالتفات لقيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الذي شهد مولد الفن والثقافة على وجه الآرض منذ آلاف السنين».

وختم البيان: «هذا وسوف يستخدم اتحاد النقابات الفنية حقه في تقديم بلاغات رسمية للجهات المعنية للتخذ إجراءات حاسمة في مواجهة كل من تسول له نفسه أنه يستطيع نشر أحاديث عامة عن وقائع غير محددة دون أي أدلة أو براهين لتحقيق مكاسب على حساب سمعة مصر بإهانة الفن وصناع الفنون الذين يقومون بدور الظهير الثقافي لقضايا الوطن والمواطنة من خلال الأعمال التي تزرع القيم النبيلة في وجدان الجماهير».

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock