الأخبارسياسة واقتصاد

نجل شاه ايران الراحل يشن هجوما على النظام الإيراني

كتبت منى توفيق

شن المعارض الإيراني ونجل شاة ايران الراحل رضا بهلوي هجوما على النظام الجمهوري الإسلامي الإيراني قائلا أن هذا النظام لا يريد استقرار منطقة الشرق الأوسط ويمارس القمع ضد المعارضين بأطلاق ولا يتيح الأنترنت المجاني ويقتل الشباب البسطاء لانهم طالبو بحقوقهم .

مؤكدا أن النظام الإيراني منقسم وهش على حافة الهوية ولكن كعادة اذا القينا له طوق نجاه فسيلتقط أنفاسه ويعيش فترة أطول قيلا .

وانه القادة الإيرانيين حقا خسروا كل أوراقهم . موجها سؤلا إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أين صرفت الأموال الذي حصل عليها النظام الإيراني أثناء رفع العقوبات المرتبطة بإبرام الاتفاق النووي عام 2015 قبل انسحاب ترامب منها ، لقد اختلاسها قادة ايران … على حد قولة .

وفي السياق ذاته دعا القادة الأوروبيين بوقف المحادثات النووية مع هذا النظام فهو يرى أن الاتفاق النووي ليس سوى واحدة من المشاكل الكثيرة التي يجب أثارتها

كما انتقد بهلوي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب اعترافهم بالرئيس الإيراني الجديد

وطالب الغرب بتوجيه ضربة قاضية إلى ايران وأضاف نحن كأشعب إيراني لا نطلب من العالم أن يفعل ذلك من أجلنا ولكن نحتاج فقط إلى المساعدة

وكتب على توتير أن الشعب الإيراني يريد نهاية النظام الجمهوري الإسلامي .

كما طالب الغرب الدخول فورا في حوار بناء مع القوى المعارضة الديمقراطية فهي تمثل البديل الحقيقي .

وقال فقد لا يكون لدينا السهولة أو الإمكانية نفسها لإيجاد طريق افضل نحو ما اسميه انهيار داخلي منضبط بدلا من فوضى قابلة للانهيار .

حان الوقت لإقامة دولة ديمقراطية علمانية بدلا من هذا النظام .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock