نبض العالم

نرصد تفاصيل انتهاك براءة أطفال الشوارع ببنها

ضاعت براءتهم و شوهت طفولتهم و تاهت معالم مستقبلهم ، بعد ان تركهم المجتمع فريسة للشارع ينتهك ما تبقي من طفولتهم التي تاهت بين صناديق القمامه و تلال المخلفات واللهث جريا وراء من يحن عليهم و يلقي لهم بالفتات في شوارع مليئة بكل الموبقات و المخلفات والإنسانية والاجتماعية والأخلاقيه. ذلك هو حال أطفال الشوارع في مدينة بنها بل وفي محافظة القليوبية والذين لا يعرفون معني لقوانين حمايه الطفل ولا يعترفون بمسميات المجلس القومي للأمومة والطفولة ، ولا يعرفون سوي القهر والظلم والإجبار علي جمع القمامه والتسول. لسان حال هؤلاء الأطفال الذين انتزعت من قلوبهم و عقولهم كافه معاني البراءة خلال سعيهم داخل شوارع مقتظه بسيارات و إناس لا يعرف الكثيرون منهم معني الرحمه و يتفننون في إذلال هؤلاء الذين فقدوا حقهم في الحياة وفي الحياه الكريمه وفي التعليم وفي الرعاية الصحية. طالب العشرات من المهتمين بشأن أطفال الشوارع ببحث حالاتهم ، و إيداعهم في دور رعاية واتخاذ إجراءات قانونية حيال الآباء والأمهات الذين يجبرون أبنائهم علي التسول وجمع القمامة.

 

كتبت_اسماء ممدوح السيد

ضاعت براءتهم و شوهت طفولتهم و تاهت معالم مستقبلهم ، بعد ان تركهم المجتمع فريسة للشارع ينتهك ما تبقي من طفولتهم التي تاهت بين صناديق القمامه و تلال المخلفات واللهث جريا وراء من يحن عليهم و يلقي لهم بالفتات في شوارع مليئة بكل الموبقات و المخلفات والإنسانية والاجتماعية والأخلاقيه.

ذلك هو حال أطفال الشوارع في مدينة بنها بل وفي محافظة القليوبية والذين لا يعرفون معني لقوانين حمايه الطفل ولا يعترفون بمسميات المجلس القومي للأمومة والطفولة ، ولا يعرفون سوي القهر والظلم والإجبار علي جمع القمامه والتسول.

لسان حال هؤلاء الأطفال الذين انتزعت من قلوبهم و عقولهم كافه معاني البراءة خلال سعيهم داخل شوارع مقتظه بسيارات و إناس لا يعرف الكثيرون منهم معني الرحمه و يتفننون في إذلال هؤلاء الذين فقدوا حقهم في الحياة وفي الحياه الكريمه وفي التعليم وفي الرعاية الصحية.

طالب العشرات من المهتمين بشأن أطفال الشوارع ببحث حالاتهم ، و إيداعهم في دور رعاية واتخاذ إجراءات قانونية حيال الآباء والأمهات الذين يجبرون أبنائهم علي التسول وجمع القمامة.

Exit mobile version