الأخبارالتعليممحافظات

نوعية الزقازيق تنظم يوم تدريبي لفتيات جمعية الصم والبكم وضعاف السمع

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق اليوم السبت، اليوم التدريبي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان ” ذوي الأنامل الناطقة” بالتعاون مع جمعية رعاية الصم والبكم وضعاف السمع، بقاعة المؤتمرات بالكلية، والذي امتد من الساعة العاشرة صباحا حتي الرابعة عصراً.

 

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني حلمي عميد الكلية، وبإشراف الدكتور يونس مصطفي وكيل الكلية لشئون البيئة وتنفيذ الدكتورة تغريد بركات مدير وحدة العمل التطوعي.

 

 

 

وأعربت د. غادة شاكر وفي بداية كلمتها عن سعادتها للمشاركة في هذا اليوم مشيرة إلى أنه فرصة لتنمية قدرات ومهارات المشاركين للاستفادة بكل ما يتوفر من امكانيات حولنا من الأشياء البسيطة الغير مكلفة في عمل منتج وتسويقه وكيفية عرضه كبداية لمشروع صغير لتحسين الدخل وضمان حياة كريمة للجميع.

 

وأضافت نائب رئيس الجامعة أنه ضمن المبادرة الرئاسية للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة متحدي الاعاقة لتمكينهم كجزء من المجتمع فإن قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازي يحرص على تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة فبالأمس احتفلنا في كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بنماذج مشرفة من الأمهات المثاليات اللآتي سطرن قصص بطولية في تربية أولادهن من ذوي الهمم في قدرة تحملهن وإصرارهن على تفوق أبنائهن حتي أصبحوا أبطال وبطلات متفوقين ومتميزين دراسياً وثقافياً ورياضياً ، واليوم تخصص كلية التربية النوعية ” وحدة العمل التطوعي ” هذا اليوم لأصحاب الأنامل الناطقة رسالة منا بالحب والتقدير والإيمان أن الرضا بما تمتلك كأنك تمتلك كل شيئ، وأن ما نحن عليه والصورة التي خلقنا بها هي لحكمة من الله وعلى قدر ما أُخذ منا فالله يعطينا الكثير.

واختتمت كلمتها بتقديم الشكر والتقدير لإدارة الكلية والقائمين على الوحدة على تنظيم هذا اليوم.

 

ومن جانبه قال د. هاني حلمي أن برنامج اليوم تضمن تنظيم 5 ورش عمل تدريبية أقيمت على التوازي لتدريب 25 من الفتيات والسيدات من أعضاء جمعية الصم والبكم وضعاف السمع بمحافظة الشرقية على أفكار سهلة التنفيذ وبخامات بسيطة في متناول الجميع .

 

وفي نفس السياق أضاف د. يونس مصطفي أن اليوم هو بداية لسلسة من الدورات التدريبية وورش العمل لذوي الأنامل الناطقة لرفع امكانيات ومهارة التشكيل اليدوي لهذه الفئة والتي تمتاز بحس فني عالي جدا، بالإضافة إلى مهارة التسويق وكيفية عرض المنتجات واللوحات الفنية للجمهور.

 

وأشارت د. تغريد بركات إلى أن ورش العمل سوف تتضمن دورة عن افكار التطريز والطارت، وورشة تشكيل بعجينة البورسلين للتشكيل المجسم ، ورشة طباعة النقل الحراري والصناعات الإبداعية في المفروشات والطرح والأزياء، وورشة صناعة الإكسسوارات والتفريغ اليدوي وانتاج المشغولات اليدوية.نوعية الزقازيق تنظم يوم تدريبي لفتيات جمعية الصم والبكم وضعاف السمع نوعية الزقازيق تنظم يوم تدريبي لفتيات جمعية الصم والبكم وضعاف السمع نوعية الزقازيق تنظم يوم تدريبي لفتيات جمعية الصم والبكم وضعاف السمع

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock