نبض العالم

وزير التموين والتجارة : ارتفاع سعر لتر الزيت

صرح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه يجب على المستفيدين من الدعم الحكومي الحفاظ على بطاقاتهم التموينية. كما أعلن المصيلحي ، خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن ، أن سعر لتر الزيت على البطاقات التموينية سيصبح 25 جنيهًا ، بدلًا من 21 جنيهًا ، وسعر عبوة 800 مللي ستصبح بسعر 20 جنيهًا ، بدلًا من 17 جنيهً ا، وذلك بداية من شهر نوفمبر المقبل. وأضاف المصيلحي ان مصر تستورد 97% من احتياجات الزيوت الخام ، وتم الاتفاق مع وزارة الزراعة على زراعة 250 ألف فدان فول الصويا لإنتاج زيت يُستخدم في البطاقات التموينية. وأشار المصيلحي إلي أن من شهر يناير الماضي ارتفعت أسعار السكر والقمح والزيت ، مؤكدًا أن الدولة تستطيع الحفاظ على الأسعار المطروحة للمواطنين على البطاقات التموينية. وتابع اننا نعمل على وجود استقرار في المخزون الإستراتيجي ، كما أنه يتم التواصل مع وزارة الزراعة على سعر تسلم طن القمح من المزارعين في الموسم الجديد، وذلك طبقًا للأسعار العالمية. واسترسل المصيلحي في حديثة قائلا أن سعر كيلو السكر بدأ يرتفع في السوق المحلية ، حيث وصل إلى 10 و12 جنيهًا ، في حين أنه يُباع على البطاقات التموينية بسعر 8.5 جنيه ، مؤكدا  ان الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي ٥ شهور.

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

كتبت : منه الله حسن

صرح الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه يجب على المستفيدين من الدعم الحكومي الحفاظ على بطاقاتهم التموينية.

كما أعلن المصيلحي ، خلال مؤتمر صحفي  ، أن سعر لتر الزيت على البطاقات التموينية سيصبح 25 جنيهًا ، بدلًا من 21 جنيهًا ، وسعر عبوة 800 مللي ستصبح بسعر 20 جنيهًا ، بدلًا من 17 جنيهً ، وذلك بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف المصيلحي، ان مصر تستورد 97% من احتياجات الزيوت الخام ، وتم الاتفاق مع وزارة الزراعة على زراعة 250 ألف فدان فول الصويا لإنتاج زيت يُستخدم في البطاقات التموينية.

وأشار المصيلحي ، إلي أن من شهر يناير الماضي ارتفعت أسعار السكر والقمح والزيت ، مؤكدًا أن الدولة تستطيع الحفاظ على الأسعار المطروحة للمواطنين على البطاقات التموينية.

وتابع اننا نعمل على وجود استقرار في المخزون الإستراتيجي ، كما أنه يتم التواصل مع وزارة الزراعة على سعر تسلم طن القمح من المزارعين في الموسم الجديد، وذلك طبقًا للأسعار العالمية.

واسترسل المصيلحي وزير التموين والتجارة ، في حديثة قائلا أن سعر كيلو السكر بدأ يرتفع في السوق المحلية ، حيث وصل إلى 10 و12 جنيهًا ، في حين أنه يُباع على البطاقات التموينية بسعر 8.5 جنيه ، مؤكدا  ان الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي ٥ شهور.

Exit mobile version