أخبار العالمالأخبار

وزير الدفاع الأمريكي يكشف عن سبب تعثر الجيش الروسي

 

كشف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ، خلال مقابلته مع  الCNN عن أسباب تعثر الجيش الروسي، ذكر أوستن أنه لم ير دليلا على التوظيف الجيد للاستخبارات، ولا التكامل بين القوات الجوية والبرية.

وقال هناك عدد من الأشياء التي نتوقع رؤيتها، ولقد واجه الروس بالفعل بعض المشكلات، لأن العديد من افتراضاتهم لم تثبت صحتها.

وأضاف أعتقد أن روسيا تصورت أنها ستتحرك بسرعة كبيرة للاستيلاء على العاصمة الأوكرانية كييف ولكن القوات الروسية لم تكن قادرة على فعل ذلك.

وذكر مسؤولون أمريكيون ومن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لشبكة CNNهذا الأسبوع، أن روسيا تواجه انخفاضا في معنويات القوات المشاركة في الغزو وكذلك تكافح من أجل إعادة إمداد تلك القوات التي تواجه مقاومة أوكرانية شرسة

ورد أوستن على سؤال بشأن موقف الصين من غزو روسيا لأوكرانيا، وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن سعى لثني نظيره الصيني شي جين بينغ عن مساعدة روسيا، وحذره، خلال اتصال، الجمعة، من “التداعيات والعواقب” التي ستتعرض لها بكين إذا قدمت دعما لموسكو.

وأكد أوستن إنه من الصعب قول ما ستفعله الصين ورفض التكهن، وأضاف آمل ألا تدعم الصين هذا العمل المقيت من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وآمل أن يعترفوا بالحاجة إلى احترام الأراضي ذات السياد.

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock