الأخباررياضة

وفد من الشباب والرياضة يشارك في المنتدى الشبابي (الروسي- المصري)بموسكو

وصل وفد شبابي رسمي من وزارة الشباب والرياضة إلى روسيا; للمشاركة في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية ويستمر حتى 22 مايو الجاري.

 

وكان في استقبال الوفد بمطار دومودوفو بموسكو، مسئولو الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، ومحمد الابرق سكرتير اول السفارة المصرية بروسيا، وعدد من الشباب الروسي.

 

ويأتي المنتدى كأول فاعلية لعام التبادل الانساني المصري الروسي والذي تم التوافق على تدشينه من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الرئيس فلاديمير بوتين، وذلك خلال قمة رئيسا البلدين في سوتشي أكتوبر 2018.

 

ويعد عام التبادل الانساني المصري الروسي حدثا شاملا وفريدا في تاريخ الدولتين والأول من نوعه، وسيتم تنظيم عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية والادبية والسياحية والرياضية والطلابية والتعليمية، والشبابية، وذلك بالتبادل بين البلدين، لتعزيز العلاقات بين مصر وروسيا في مختلف المجالات.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوفد الشبابي يعد الاكبر لزيارة روسيا، مبينا ان الزيارة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتواجد الشبابي في المحافل الدولية، وفي ضوء دعم وزارة الشباب والرياضة لعام التبادل الانساني المصري الروسي من خلال الشباب.

 

وأوضح صبحي أن برنامج المنتدى يتضمن عددا من الجلسات والحلقات النقاشية وورش العمل، واستعراضا لعدد من انشطة جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية علي المستوي الشبابي، وعرض التجربة المصرية والروسية في مجال ريادة الاعمال، الدبلوماسية الشبابية، والصناعات الابداعية، والابتكار، بالاضافة إلى عقد لقاءات مع كبار المسئولين المعنيين بالشباب.

 

ولفت وزير الشباب الى أن المنتدى يعد منصة حوارية هي الأولى من نوعها بين الشباب المصري والروسي، والتي ستسهم في ايجاد مساحة كبيرة لزيادة الترابط والتشبيك بين الشباب المصري والشباب الروسي، كما سيعمل المنتدى على تنشيط الدبلوماسية الشبابية لخدمة البلدين، وإشراك الشباب في تنمية التعاون بين مصر وروسيا.

 

وتابع وزير الشباب والرياضة أن المنتدى سيسهم في تهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والروسي، علاوة على وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين مصر وروسيا.

 

ويمثل الوفد المصري الدكتور عبد الله الباطش رئيس الوفد نائبا عن وزير الشباب والرياضة، رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة وعضو اللجنة المشكلة من وزارة الخارجية لعام التبادل الانساني المصري الروسي، الدكتور سامي عمار مسئول ملف التعاون مع روسيا بالعلاقات الخارجية بالوزارة، وعدد من الشباب المصري من مختلف محافظات الجمهورية من المتخصصين في مجالات المنتدي ريادة الاعمال، الابتكار، الصناعات الابداعية، العمل التطوعي ، والدبلوماسية الشبابية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock