الأخبار

وكيل تعليم القليوبية يعقد اجتماعا لعرض آليات تسليم المشروعات البحثية

عجلان : لا رسوم لتسليم الابحاث ولجان خماسية للتقييم بالمدارس

شدد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية علي أداء اعمال الامتحانات فيإطارها القانونى والإلتزام بتعليماتها وعدم التهاون مع أى سلبيات أو أخطاء .

وأكد عجلان خلال اجتماعه بمديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري العموم والمراحل التعليمية بالمديرية بحضور عاطف سلامة وكيل المديرية والدكتور محمد عبد الرشيد مدير عام التعليم العام لعرض آليات تسليم المشروعات البحثية وتقييمها وفي ظل الظروف التى تمر بها البلاد لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا علي تسليم المشروعات البحثية خلال المدة من ٩/٥/٢٠٢٠ وحتى ١٦/٥/٢٠٢٠ وعدم استلام أى ابحاث قبل هذا التاريخ .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية علي الإعلان عن آليات تسليم المشروعات البحثية في جميع المواقع الإلكترونية بالمديرية والإدارات التعليمية والتى تتمثل في عدم دفع أى رسوم لاستلام المشروعات البحثية وتشكيل لجنة للإشراف على عملية استلام الأبحاث برئاسة وكيل الإدارة التعليمية ومعه مديري المراحل
( ابتدائي – اعدادي – ثانوى – تعليم خاص – تعليم مجتمعي – تربية خاصة – مدارس لغات ) وتكون مهام هذا اللجنة المتابعة والإشراف علي تسليم الأبحاث بكل إدارة .

وكذلك تشكيل لجنة بكل مدرسة لاستلام المشروعات البحثية مع التأكد من كتابة بيانات الطالب على البحث ( الإسم – الكود – الصف – إسم المشروع ) وفق النموذج المعد لذلك .

ووجه عجلان بمنح الطالب إيصال بالتسليم للمشروع معتمد من المدرسة .

كما وجه مديرى الإدارات التعليمية بعمل فرق خماسية من المعلمين للمواد ( عربي – إنجليزى – علوم – رياضيات – دراسات ) للتحرك من مدارسهم إلى أقرب مدرسة أخرى للتقييم داخل المدارس مع الإلتزام بمعايير التقييم وتطبيق التقييم علي جميع المراحل التعليمية ( ابتدائي – إعدادى – ثانوى – تربية خاصة – دولي – مجتمعي ) والتقييم بالمدارس لجميع صفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي الورقي والإلكتروني من خلال الدخول علي المنصة والاحتفاظ بالابحاث في المدارس لأنها تعتبر ورقة إجابة.

وحول الصف الثالث الاعدادي قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ان التقدير يتم في لجنة النظام والمراقبة وإرسال المدارس الأبحاث الى لجنة النظام والمراقبة ومعها كشوف الاستلام وفق النموذج المعد لذلك وتسليم كشوف بأسماء كل من لم يقدم البحث سواء ورقيا أو إلكترونيا ومعتمد إلى لجنة النظام والمراقبة وكشوف بدرجات المواد التي لا تضاف إلى المجموع يتم تسليمها الى لجنة النظام والمراقبة مع الأبحاث.

مشيرا إلى أن التقييم يتم وفق معيار ( اجتياز – عدم اجتياز ) والذى لم يقدم بحث درجته (صفر ) ومن لم يقدم بحث يكون له دور ثان في المواد التى تضاف المجموع فقط وإعلان النتيجة بالنسبة للنقل كما هو متبع بعد نهاية المدة المخصصة للتسليم بحد أقصى اسبوع ويتم اعتماد النتيجة من مدير الإدارة ثم اعلانها للطلاب .

وقال عجلان : الشهادة الاعدادية بعد الانتهاء من التقييم يتم رفع النتيجة للمحافظ ثم الاعلان عنها .
وبالنسبة للصف الأول والثانى الثانوى يتم اعلان النتيجة بعد تقييم الأبحاث بحد أقصى ١٥ يوم بعد التسليم والامتحان التكميلي للفصل الدراسي الأول يكون مع امتحانات الثانوية العامة أو بعدها وفقا لما يقرره مدير المديرية .
وأصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية عدد من التوجيهات خلال الاجتماع منها حصر طلاب التكميلي واختيار لجنة واحدة علي مستوى كل إدارة لا تكون ضمن لجان الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية لتنفيذ الامتحان التكميلي وعمل تقرير من مديري الإدارات التعليمية عن كل مرحلة شاملا ( تسليم الأبحاث – تقدير المشروعات – اعلان النتيجة – ) لكل مرحلة علي حدى ويسلم للمديرية فور إعلان النتيجة مباشرة لرفعه للوزارة .

كما شدد على تعقيم وتطهير المدارس وعدم الزحام عند تسليم الأبحاث وتطهير كافة لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية وتعقيمها و غلقها وتذليل كافة المشكلات للطلاب في مرحلة تسليم الأبحاث .
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم أن أى أخطاء في عمليات استلام المشروعات البحثية أو التقييم مسئولية كل من المدرسة ووكيل الإدارة ومدير عام الإدارة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock